أسهم وشركاتأخبار الغازأخبار النفطأسهمرئيسيةشركاتعاجلغازنفط

أرباح إكسون موبيل تصعد إلى 5.48 مليار دولار في الربع الأول

بدعم من ارتفاع أسعار النفط والغاز

أعلنت شركة إكسون موبيل الأميركية، اليوم الجمعة، نتائج أعمالها للربع الأول من العام الجاري، مسجلة ارتفاعًا كبيرًا في الأرباح بدعم من ارتفاع أسعار النفط والغاز.

وضاعفت شركة إكسون موبيل أرباحها للسهم في الربع الأول من العام، على الرغم من شطب 3.4 مليار دولار من خروجها المزمع من عملياتها الروسية.

وقالت أكبر شركة منتجة للنفط في الولايات المتحدة إنها بدأت برنامج إعادة الشراء المعلن عنه سابقًا، وتتوقع إعادة شراء ما يصل إلى 30 مليار دولار من الأسهم بحلول نهاية العام المقبل.

وكان سهم إكسون موبيل قد اختتم تعاملات أمس الخميس بنحو 3.05% إلى 87.80 دولارًا، لكنها سجلت تراجعًا بنحو 1.16% إلى 86.19 دولارًا في تعاملات ما قبل السوق اليوم الجمعة.

أرباح إكسون موبيل

أعلنت إكسون صافي دخل قدره 5.48 مليار دولار، أو 1.28 دولارًا للسهم، في الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس/آذار، مقارنة بـ2.73 مليار دولار، أو 64 سنتًا للسهم العام الماضي.

إكسون موبيل
أحد مقار شركة إكسون موبيل - أرشيفية

وتضمنت النتائج خسارة بقيمة 3.4 مليار دولار، بعد خصم الضرائب على عملية روسيا سخالين -1 بعد إعلانها التخارج من روسيا في الأول من مارس/آذار بعد وقت قصير من غزو موسكو لأوكرانيا في 24 فبراير/شباط.

وبلغ إنتاج إكسون من الخام والسوائل الأخرى بما في ذلك القار والزيت الصناعي 2.3 مليون برميل يوميًا، بانخفاض 5% عن الربع السابق، كما انخفض إنتاج الغاز الطبيعي بنسبة 1.5%.

خفض الانبعاثات

بلغت التدفقات النقدية للشركة في الربع الأول نحو 14.8 مليار دولار من الأنشطة التشغيلية، كما حققت أرباحًا بنحو 8.8 مليار دولار، قبل خصم الضرائب وشطب الاستثمارات في روسيا بزيادة قدرها أكثر من 6 مليارات دولار مقارنة بالربع الأول من عام 2021.

وأشارت الشركة، في بيانها، إلى أن تقدمًا كبيرًا أُحرز في فرص خفض الانبعاثات، بما في ذلك خطط لإنشاء مصنع هيدروجين أزرق على مستوى عالمي مدعوم بأحد أكبر مشروعات احتجاز الكربون وتخزينه في العالم في بايتاون بولاية تكساس، وحصل على أعلى شهادة لإدارة انبعاثات الميثان في بحيرة البوكر في حوض بيرمان.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق