رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطعاجلغازنفط

أرباح إيني تصعد بقوة خلال الربع الأول بدعم من أسعار النفط والغاز

مسجلة 3.17 مليار دولار

قفزت أرباح شركة إيني الإيطالية خلال الربع الأول من العام الجاري وفق التوقعات، بدعم من ارتفاع أسعار النفط والغاز بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وبلغ صافي الربح المعدل 3.27 مليار يورو (3.4 مليار دولار) من 0.27 مليار يورو (0.29 مليار دولار) قبل عام، بزيادة قدرها 3 مليارات يورو (3.17 مليار دولار)، ليتجاوز التوقعات البالغة 2.47 مليار يورو (2.61 مليار دولار).

وأعلنت شركة إيني، في بيان لها، أرباحًا معدلة في الربع الأول من العام الجاري، بلغت 5.19 مليار يورو (5.49 مليار دولار)، بزيادة 300% عن الربع الأول من عام 2021.

تنويع الإمدادات

قال الرئيس التنفيذي للشركة، كلاوديو ديسكالزي: "كان هذا الربع من أهم التطورات الإستراتيجية للشركة، لقد استجبنا بسرعة للتحديات المستمرة لسوق الطاقة من خلال الاستفادة من شراكاتنا العالمية وشراكاتنا مع البلدان المنتجة لإيجاد فرص إمداد بديلة وإضافية إلى أوروبا".

شركة إيني الإيطالية
الرئيس التنفيذي للشركة، كلاوديو ديسكالزي - أرشيفية

وأضاف: "لقد وقعنا اتفاقيات مهمة في الجزائر ومصر والكونغو، في حين توصلنا إلى اتفاقية أخرى في أنغولا، ما يعزز عملياتنا المشتركة في البلدان، ويعزز زيادة صادرات الغاز إلى إيطاليا وأوروبا، من أجل الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون".

مثل أقرانها، تصلح إيني أعمال النفط والغاز الخاصة بها والتحول إلى مصادر الطاقة المتجددة والطاقة منخفضة الكربون التي ستشكل في المستقبل العمود الفقري للشركة.

واردات الغاز إلى إيطاليا

تكثّف شركة إيني واردات الغاز إلى إيطاليا للمساعدة في استبدال التدفقات الروسية، إذ يزيد الصراع في أوكرانيا من مخاطر تعطل إمدادات الطاقة.

وقالت الشركة، في وقت سابق هذا العام، إنها قد توفر أكثر من 14 تريليون قدم مكعبة من موارد الغاز الإضافية على المدى القصير والمتوسط.

وأشارت الشركة -التي أنتجت 1.654 مليون برميل من المكافئ النفطي يوميًا في الربع الأول- إلى أنها تتوقع أن يصل الإنتاج للعام الجاري إلى 1.7 مليون برميل يوميًا.

ورفعت شركة إيني توجيهات التدفق النقدي المعدل قبل رأس المال العامل بتكلفة الاستبدال إلى 16 مليار يورو (16.91 مليار دولار) من توقعات سابقة بأكثر من 15 مليار يورو (15.85 مليار دولار).

وبلغ التدفق النقدي المعدّل للمجموعة قبل رأس المال العامل بتكلفة الاستبدال 5.61 مليار يورو (5.93 مليار دولار)، مدعومًا بأداء الأعمال الأساسي القوي (بزيادة قدرها 186% مقارنة بالربع الأول من عام 2021).

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق