أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

اكتشافات الغاز المغربي تصعد بسهم شاريوت 4%

دعمت التطوارات الجديدة في اكتشافات الغاز المغربي سهم شاريوت، (شركة نفط وغاز بريطانية)، والذي صعد بأكثر من 4%، في تعاملات اليوم الثلاثاء.

جاء ارتفاع سهم شاريوت بعد إعلان الشركة أمس تعيين مصرف سوسيتيه جنرال (فرع لندن) مستشارًا ماليًا لتطوير خيارات تمويل الديون لتطوير مشروع حقل غاز أنشوا.

وبحلول الساعة 01:00 مساءً بتوقيت غرينتش (04:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع سهم شاريوت 2.31% إلى مستوى 23.47 بنسًا إسترلينيًا (0.30 دولارًا أميركيًا).

نشاط شاريوت

تنشط شركة شاريوت ليمتد أو شاريوت أويل آند غاز ليمتد سابقًا، في أعمال اكتشاف الغاز وتطوير طرق التنقيب، وتركّز نشاطها في عدد من الدول الأفريقية، كما تُسهم في تحويل سوق الطاقة نحو عمليات التعدين بالقارّة السمراء.سهم شاريوت وحقل أنشوا المغربي

دعمت اكتشافات الغاز المغربي، خلال المدة الأخيرة، سهم شاريوت، والذي صعد بقوة؛ بعد أن حققت حملة التنقيب عن الغاز مؤخرًا نتائج ناجحة في حقل أنشوا، قبالة سواحل المغرب، وتعمل الشركة على إحراز تقدّم في المشروع، وتأمين التدفقات النقدية بأسرع وقت.

اكتشافات الغاز المغربي

فاق سعر سهم شاريوت توقعات العديد من الخبراء والمحللين الذين توقعوا أن يشهد السهم الصعود إلى مستويات 14.10-16.42 بنسًا بريطانيًا، مع استمرار نجاحات اكتشافات الغاز في المغرب خلال الأشهر المقبلة.

كانت شاريوت قد أعلنت -في 20 يناير/كانون الثاني- الانتهاء من عمليات الحفر الاستكشافية في حقل غاز أنشوا، بموجب ترخيص ليكسوس قبالة سواحل المغرب.

كما أشارت -في 31 مارس/آذار- إلى أن تحليل بيانات بئر أنشوا 2 أثبت احتواءها على غاز جاف عالي الجودة، مع وجود أكثر من 96% من الميثان في جميع مكامن الغاز الـ7 المكتشفة، دون شوائب.

عقب الانتهاء من عمليات حفر ناجحة في حقل غاز أنشوا، أعلنت شاريوت الحصول رسميًا على ترخيص ريسانا، قبالة سواحل المغرب، لاستكشاف المزيد من إمكانات الغاز في البلاد.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق