سلايدر الرئيسيةأسعار النفطرئيسيةعاجلنفط

أسعار النفط تصعد أكثر من 3%.. وخام برنت قرب 105 دولارات - (تحديث)

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 3% في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، ليصعد خام برنت قرب مستوى 105 دولارات للبرميل، في جلسة متقلبة.

وكانت أسعار النفط قد استهلت تعاملاتها على ارتفاع، مع تعهّد البنك المركزي في الصين بدعم الاقتصاد المتضرر من وباء كورونا.

ورغم ذلك، تحولت الأسعار للهبوط مع استمرار عمليات الإغلاق المتعلقة بوباء كورونا في الصين، إلى جانب ارتفاع الدولار الأميركي لأعلى مستوى في عامين، قبل أن تعاود الارتفاع.

أسعار النفط اليوم

في ختام التعاملات، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت -تسليم يونيو/حزيران- بنسبة 2.6%، لتصل إلى 104.99 دولارًا للبرميل، بعدما هبطت إلى مستوى 101.08 دولارًا في وقت سابق من التعاملات.

كما زادت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم يونيو/حزيران- بنحو 3.2%، إلى 101.70 دولارًا للبرميل، بعد أن هبطت إلى 97.06 دولارًا خلال الجلسة.

وكانت أسعار النفط قد تراجعت بنحو 4% في جلسة الإثنين، بعد خسائر أسبوعية لخامي برنت وغرب تكساس في الأسبوع الماضي بلغت 5%، لكل منهما.

الإغلاق في الصين

دخلت عمليات الإغلاق في الصين لمواجهة إصابات كورونا في شنغهاي أسبوعها الرابع، وسط مخاوف من عمليات إغلاق أخرى في البلاد.

وكتب كبير محللي السوق لدى أواندا، إدوارد مويا، في مذكرة للعملاء: "الضربة التي يتلقاها الطلب على النفط من عمليات الإغلاق الصينية تزيد على مليون برميل يوميًا، وسيحدد اختبار إصابات كورونا في 12 منطقة خلال الأيام الـ5 المقبلة الخطوة الرئيسة التالية لأسعار الخام"، بحسب وكالة رويترز.

وأمام ذلك، قال البنك المركزي الصيني إنه يهدف إلى مساعدة الشركات الصغيرة والصناعات المتضررة من وباء كورونا.

كما سجل الدولار أعلى مستوى في عامين، ما جعل النفط أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى، مع اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لرفع معدلات الفائدة بوتيرة أسرع خلال اجتماع مايو/أيار المقبل.

وعلى صعيد العرض، قال محللون إن التخلص التدريجي من النفط الروسي من السوق سيستمر في دعم الأسعار، بحسب رويترز.

مخزونات النفط الأميركية

مخزونات النفط الأميركية

قدر 5 محللون -استطلعت رويترز آراءهم- ​​أن مخزونات الخام الأميركية زادت 2.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 أبريل/نيسان الجاري.

ومن المتوقع ارتفاع مخزونات البنزين بنحو 500 ألف برميل الأسبوع الماضي، في حين من المرجح انخفاض مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 600 ألف برميل.

ومن المقرر صدور البيانات الأولية لمخزونات النفط في الولايات المتحدة من قبل معهد النفط الأميركي في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، على أن تُصدر إدارة معلومات الطاقة أرقامها الرسمية غدًا الأربعاء.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق