رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

أسعار الذهب ترتفع مع هبوط عوائد السندات والأسهم الأميركية - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، لتعود أعلى من 1900 دولار للأوقية، بعد خسائر قوية في الجلسة السابقة.

ودفعت قوة الدولار الأميركي المعدن الأصفر إلى أقل مستوى منذ فبراير/شباط الماضي، أمس الإثنين، مع اتجاه الاحتياطي الفيدرالي الأميركي إلى تشديد السياسة النقدية بوتيرة أسرع من المتوقع.

ورغم ذلك، استفادت أسعار الذهب من تراجع الأصول الخطرة خلال التعاملات؛ إذ هبطت الأسهم الأميركية بنحو 2%.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم شهر يونيو/حزيران- بنسبة 0.4%، ليصل إلى 1904.10 دولارًا للأوقية.

وكانت أسعار المعدن النفيس قد هبطت بنحو 2%؛ ما يعادل 38.30 دولارًا، لتصل إلى مستوى 1896 دولارًا للأوقية، وهو أقل إغلاق منذ 25 فبراير/شباط الماضي.

بحلول الساعة 05:50 مساءً بتوقيت غرينتش (08:50 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.2%، عند 1901.54 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، انخفص سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم مايو/أيّار- بنحو 0.4%، عند 23.63 دولارًا للأوقية.

بينما انخفض سعر البلاتين الفوري بنحو 0.1% عند 923.06 دولارًا للأوقية، في حين ارتفع سعر البلاديوم الفوري بنسبة 1.1% عند 2171.88 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، صعد مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء الورقة الخضراء أمام سلة من 6 عملات رئيسة- بنحو 0.5%، ليصل إلى 102.212 نقطة.

عوائد السندات الأميركية

جاء ارتفاع أسعار الذهب، مع تراجع عوائد السندات الأميركية لأجل 10 سنوات، إلى 2.7% خلال التعاملات، بعد أن اقترب من 3% في وقت سابق من هذا الشهر.

ومن شأن هبوط عوائد السندات الحكومية أن يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يحمل عائدًا.

أسعار الذهب - احتياطيات الذهب
سبائك وعملات ذهبية - أرشيفية

وكان رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، قد أكد في تصريحات نهاية الأسبوع الماضي، أن المركزي الأميركي منفتح لرفع معدلات الفائدة بنحو نصف نقطة مئوية في اجتماع الشهر المقبل، لمواجهة تسارع التضخم.

سعر الدولار الأميركي

ما يزال ارتفاع الدولار الأميركي إلى أعلى مستوياته في عامين، يضغط على أداء أسعار الذهب؛ كونه يجعل المعدن أكثر تكلفة بالنسبة إلى حائزي العملات الأخرى.

ارتفعت طلبات السلع المعمرة في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي لكن بأقل من توقعات المحللين، كما هبطت مبيعات المنازل الأميركية الجديدة 8.6%.

ووفقًا لمحلل رويترز الفني، وانغ تاو، فإن السعر الفوري للذهب قد يختبر دعمًا عند 1915 دولارًا للأوقية، مع وجود فرصة جيدة للاختراق دون هذا المستوى والانخفاض نحو 1889 دولارًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق