التغير المناخيأخبار التغير المناخيأخبار السياراترئيسيةسيارات

أميركا تتعهد بإنفاق 6.4 مليار دولار لمشروعات خفض انبعاثات قطاع النقل

تعمل حكومة الولايات المتحدة الأمريكية على عدة محاور من أجل الوفاء بتعهدات الرئيس جو بايدن المناخية، وتسريع الجهود المبذولة لخفض الانبعاثات في العديد من القطاعات، وفي مقدمتها انبعاثات قطاع النقل.

وفي هذا الإطار، أعلنت وزارة النقل الأميركية، اليوم الخميس، عزمها منح 6.4 مليار دولار على مدى 5 سنوات؛ لتمويل مشروعات للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في قطاع النقل.

وسيساعد التمويل، وهو جزء من مشروع قانون للبنية التحتية بقيمة تريليون دولار وافق عليه الكونغرس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، الولايات على تمويل مرافق المسار للمشاة وراكبي الدراجات والمشروعات التي تدعم نشر مركبات الوقود البديل.

انبعاثات قطاع النقل في أميركا

قال وزير النقل، بيت بوتيغيغ: "النقل هو القطاع الذي يُسهِم بأكبر قدر من انبعاثات الكربون في الاقتصاد الأميركي؛ ما يعني أن النقل يجب أن يطمح إلى أن يكون جزءًا رئيسًا من الحل".

انبعاثات قطاع النقل
وزير النقل الأميركي

ويتطلب البرنامج الذي تبلغ قيمته 6.4 مليار دولار وضع خطط للحد من انبعاثات النقل وتوزيع الأموال من خلال صيغة مطورة لحكومات الولايات والحكومات المحلية.

وتشمل المشروعات الأخرى التي يمكن تمويلها تلك التي تهدف إلى تقليل الازدحام المروري وإستراتيجيات الطلب على السفر، وتوقف الشاحنات وأنظمة كهربة الموانئ، ومشروعات النقل العام مثل ممرات النقل السريع للحافلات أو ممرات الحافلات المخصصة وأنظمة النقل الذكية القائمة على البنية التحتية واستبدال بدائل موفرة للطاقة بدلًا من أجهزة إضاءة الشوارع والتحكم في حركة المرور.

خطة تسعير الازدحام

في العام الماضي، قالت وزارة النقل إن خطة تسعير الازدحام المقترحة لمدينة نيويورك والتي ستستخدم الرسوم لإدارة حركة المرور في وسط مانهاتن ستتلقى مراجعة بيئية عاجلة، لكن الحكومة الفيدرالية لم تتخذ أي إجراء.

وفي الشهر الماضي، قال مسؤول في هيئة النقل في نيويورك إن الوكالة تتوقع موافقة اتحادية بحلول نهاية عام 2022؛ ما سيسمح ببدء الرسوم في أواخر عام 2023.

وستصبح نيويورك أول مدينة أميركية كبرى تتبع لندن، التي بدأت في فرض رسوم الازدحام على المركبات التي تسير في وسط المدينة في عام 2003.

ويمثل النقل الحصة الكبرى من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الولايات المتحدة -نحو 27% في عام 2020- حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وتقول الإدارة إنه على الرغم من حواجز الطرق المختلفة؛ فإنه لا يزال بإمكانها تحقيق هدف خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 50% على الأقل دون مستويات 2005 بحلول عام 2030.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق