رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تتراجع مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية - (تحديث)

انخفضت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الخميس؛ إذ أدى ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية إلى تراجع الطلب على الملاذ الآمن.

وواصلت أسعار المعدن الأصفر الهبوط للجلسة الثالثة على التوالي، مسجلة أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوع، مع ارتفاع الدولار الأميركي، وبالتزامن مع صدور بيانات اقتصادية في أميركا.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية التعاملات، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم شهر يونيو/حزيران- بنحو 0.4%، ليصل إلى مستوى 1948.20 دولارًا للأوقية.

بحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.6%، ليسجل 1946.16 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، تراجع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم مايو/أيار- بنحو 2.5%، عند 24.72 دولارًا للأوقية.

كما هبط سعر البلاتين الفوري بنحو 1.8% عند 972.82 دولارًا للأوقية، في المقابل تراجع سعر البلاديوم الفوري 2% عند 2405.93 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يرصد أداء الورقة الخضراء أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.1% إلى 100.484 نقطة.

أسعار الذهب - احتياطيات الذهب
سبائك وعملات ذهبية - أرشيفية

السندات الأميركية

ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات بعد أن هبطت من أعلى مستوياتها في 3 سنوات، أمس الأربعاء، وجاء ارتفاع عائدات السندات/ وسط توقعات بأن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعارَ الفائدة بقوة؛ لمواجهة تسارع التضخم بأسرع وتيرة له منذ 40 عامًا.

الذهب شديد الحساسية لارتفاع أسعار الفائدة الأميركية؛ إذ يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للسبائك ذات العائد الصفري.

وقال العضو المنتدب في غولدسيلفر سنترال، بريان لان: "نظرًا لأن المستوى الحرج البالغ 2000 دولار لم يُكسَر، وجاء التراجع مع عمليات جني الأرباح؛ فإن الذهب سيتطلع إلى التماسك على المدى القريب ويُتَداول حاليًا بسعر 1940 دولارًا إلى 1960 دولارًا أميركيًا للأوقية.

وأظهرت بيانات أميركية، تراجع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة إلى 184 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي، لكن بأقل من توقعات المحللين البالغة 177 ألفًا.

سوق الذهب

في وقت سابق من هذا الأسبوع، ارتفعت أسعار الذهب على مسافة قريبة من مستوى 2000 دولار؛ للمخاوف بشأن الصراع بين روسيا وأوكرانيا، وزادت الضغوط التضخمية المتزايدة طلبات شراء الملاذ الآمن.

وكشفت محللو مصرف إيه إن زد عن أن المخاطر الجيوسياسية وضغط التضخم هما حاليًا محركان أساسيان لسوق الذهب.

وأضافوا أن ارتفاع 75 نقطة أساس لأسعار الفائدة يمكن أن يكون مثبطًا للأسعار على المدى القصير، في حين أن التضخم المرتفع بسبب صدمات العرض يمكن أن يُخفف".

وقد يختبر السعر الفوري للذهب مقاومة عند 1961 دولارًا للأوقية، وهو اختراق إذا تجاوزت ذلك المبلغ يمكن أن يؤدي إلى مكاسب تصل إلى 1975 دولارًا، وفقًا للمحلل الفني لرويترز، وانغ تاو.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق