أسهم وشركاتأخبار النفطأسهمرئيسيةشركاتعاجلنفط

قفزة في أرباح هاليبرتون الأميركية بدعم من ارتفاع أسعار النفط

زادت بنسبة 85% خلال الربع الأول من 2022

ارتفعت أرباح شركة هاليبرتون الأميركية لخدمات الطاقة، خلال الربع الأول من العام الجاري، بدعم من ارتفاع أسعار النفط، التي قفزت إلى أعلى مستوى خلال 10 سنوات.

وأعلنت الشركة، اليوم الثلاثاء، زيادة بنسبة 85% في أرباح الربع الأول المعدلة، إذ عزز صعود أسعار النفط الطلب على خدمات ومعدّات حقول النفط.

وصعدت أسعار الخام إلى أعلى مستوى لها في أكثر من عقد خلال الربع الأول من العام الجاري، بعد سلسلة من العقوبات الغربية ضد روسيا التي عرقلت مبيعات النفط من ثاني أكبر مصدّر في العالم.

وحقق الخامان القياسيان (برنت، وغرب تكساس الوسيط) مكاسب بنسبة 40.3%، و33.3% على التوالي، خلال الربع الأول من 2022.

زيادة نشاط الحفر

شجعت زيادة الأسعار منتجي النفط والغاز على زيادة نشاط الحفر، مما أدى إلى ارتفاع عدد الحفارات في الولايات المتحدة إلى 673 منصة في نهاية الربع الأول، من 586 في نهاية الربع الرابع، وفقًا لبيانات بيكر هيوز.

إنتاج النفط الصخري - التنقيب عن النفط
حفارات النفط الصخري - أرشيفية

سجلت شركة هاليبرتون أيضًا رسومًا قبل الضرائب بقيمة 22 مليون دولار في الربع الأول، مقابل شطب أصولها في أوكرانيا بسبب الصراع المستمر.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، جيف ميللر: "أتوقع أن تزداد أعمالنا الدولية القوية طوال المدة المتبقية من العام، إذ يوضح نمو الإيرادات في الربع الأول بجميع مناطقنا الدولية جنبًا إلى جنب مع أميركا الشمالية أن هذه الدورة متعددة السنوات تسير على قدم وساق"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

أرباح هاليبرتون

بلغ صافي الدخل المعدل للشركة، ومقرّها هيوستن، نحو 314 مليون دولار، أو 35 سنتًا للسهم الواحد، للربع المنتهي في 31 مارس/آذار، مقارنة بـ 170 مليون دولار، أو 19 سنتًا للسهم، قبل عام.

أعلنت هاليبرتون إن إجمالي الإيرادات للربع الأول بلغ 4.3 مليار دولار، مقارنة بإيرادات قدرها 3.5 مليار دولار في الربع الأول من عام 2021، كما بلغ الدخل التشغيلي 511 مليون دولار، مقارنةً مع 370 مليون دولار قبل عام.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة بنسبة 24%، ونما الدخل التشغيلي المعدل بنسبة 44%، مقارنة بالربع الأول من عام 2021.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق