التقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

توقعات بارتفاع إنتاج النفط الصخري الأميركي 132 ألف برميل يوميًا خلال مايو

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة بنحو 132 ألف برميل يوميًا في مايو/أيار المقبل، بقيادة حوض برميان.

وبحسب تقرير إنتاجية الحفر –الصادر عن الإدارة اليوم الإثنين- من المرجح زيادة إنتاج النفط الصخري من الأحواض الـ7 الرئيسة في أميركا إلى 8.649 مليون برميل يوميًا الشهر المقبل، مقارنة بالمستوى المتوقع خلال أبريل/نيسان الجاري عند 8.517 مليونًا.

ومن جهة أخرى، من المتوقع صعود إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة من الأحواض الصخرية الرئيسة بنحو 721 مليون قدم مكعبة يوميًا، الشهر المقبل.

إنتاج النفط الصخري

تتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج النفط الصخري في حوض برميان بنحو 82 ألف برميل يوميًا في الشهر المقبل، ليصعد إلى مستوى 5.137 مليون برميل يوميًا.

ومن المرجح أن يشهد حوض إيغل فورد ارتفاعًا في الإنتاج قدره 26 ألف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 1.166 مليون برميل يوميًا، في الشهر المقبل.

ويُتوقع زيادة إجمالي إنتاج حوض باكن من النفط الصخري إلى 1.186 مليون برميل يوميًا، بارتفاع 17 ألف برميل يوميًا عن مستويات الشهر الجاري، بحسب التقرير.

وتُقدّر إدارة معلومات الطاقة أن تسجل أحواض نيوبرارا وأبالاتشيا وأناداركو ارتفاعًا قدره 1 و3 و3 آلاف برميل يوميًا، على التوالي.

إنتاج النفط الأميركي

إنتاج الغاز الطبيعي

يتجه إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية للارتفاع إلى مستوى 90.826 مليار قدم مكعبة يوميًا في مايو/أيّار، مقارنة مع 90.105 مليارات قدم مكعبة يوميًا في الشهر الجاري.

وبحسب التقرير، من المرجح أن يقود حوض هاينزفيل الزيادة، مع ارتفاع إنتاجه بنحو 245 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي المتوقع إلى 14.772 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاعَ إنتاج الغاز الطبيعي في حوض أبالاتشيا، بمقدار 197 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليُرَجَّح أن يبلغ الإجمالي 35.640 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال مايو/أيّار المقبل.

ووفقًا للتقرير، من المحتمل أن يصل إجمالي إنتاج الغاز في حوض برميان إلى 19.687 مليار قدم مكعبة يوميًا، بزيادة متوقعة 154 مليونًا في الشهر المقبل.

ومن المتوقع ارتفاع إنتاج الغاز في أحواض إيغل فورد وباكن ونيوبرارا بنحو 110 و27 و3 ملايين قدم مكعبة يوميًا على التوالي.

بينما يُتوقع أن يكون أناداركو، الحوض الوحيد، الذي سيشهد تراجعًا في إنتاج الغاز الشهر المقبل، بنحو 15 مليون قدم مكعبة يوميًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق