التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

مخزونات النفط العالمية تهبط 23 مليون برميل خلال فبراير

وحدة أبحاث الطاقة - أحمد شوقي

انخفضت مخزونات النفط التجارية لدى دول منظمة التعاون الاقتصادي بنحو 23 مليون برميل في فبراير/شباط الماضي، لتواصل الهبوط للشهر الرابع على التوالي.

وبحسب التقرير الشهري لمنظمة أوبك -الصادر اليوم الثلاثاء- فقد تراجعت المخزونات العالمية من النفط بنحو 22.8 مليون برميل خلال فبراير/شباط، لتصل إلى مستوى 2.599 مليار برميل.

وجاءت مخزونات النفط العالمية أقل بنحو 372 مليون برميل عن الشهر نفسه من العام الماضي، كما أنها أقل بمقدار 334 مليون برميل مقارنة بمتوسط السنوات الـ5.

مخزونات النفط في أميركا

تشير التقديرات الأولية إلى تراجع مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة بنحو 11.4 مليون برميل خلال مارس/آذار، على أساس شهري، لتصل إلى 1.144 مليار برميل، بحسب التقرير.

وهذا يعني أن مخزونات الخام في أميركا أقل بنحو 12.1%، ما يعادل 157.9 مليون برميل، على أساس سنوي.

كما جاءت المخزونات الأميركية أقل من متوسط آخر 5 سنوات بنسبة 10.7%، أو 137.4 مليون برميل، بحسب التقرير.

أسعار النفط

إنتاج أوبك

ارتفع إنتاج الدول الأعضاء في أوبك بنحو 57 ألف برميل يوميًا خلال مارس/آذار، ليصل الإجمالي إلى 28.557 مليون برميل يوميًا، بقيادة السعودية والإمارات والكويت.

وخفضت أوبك تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2022، بنحو 0.5 مليون برميل يوميًا، ليكون من المرجّح ارتفاع الطلب بمقدار 3.67 مليونًا.

كما قلّصت المنظمة توقعات المعروض النفطي من خارجها إلى 2.70 مليون برميل يوميًا، مقارنة بـ3.02 مليون برميل يوميًا في التقديرات السابقة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق