رئيسيةأخبار الغازعاجلغاز

توتال تتوسع بمشروعات إنتاج الغاز المسال في أميركا

لتأمين زيادة الطلب في أوروبا

تعتزم شركة توتال إنرجي التوسع في مشروعات إنتاج الغاز المسال في الولايات المتحدة، لتأمين زيادة الطلب الأوروبي، مع مساعي القارة العجوز للتخلي عن واردات الطاقة الروسية.

وقالت شركة توتال إنرجي اليوم الإثنين، إنها ستكثف أنشطتها للغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة من خلال توسيع الإنتاج في موقع كاميرون في لويزيانا.

تأتي الخطوة في الوقت الذي تسعى فيه الدول الأوروبية لتقليل اعتمادها على تدفقات الغاز من روسيا، عن طريق استيراد المزيد من الغاز المسال عبر الناقلات في العديد من المصادر المختلفة، وفي مقدمتها الولايات المتحدة.

تفاصيل المشروع

قالت الشركة في بيان: "يشمل مشروع التوسعة تطوير خط إنتاج رابع بطاقة إنتاجية تبلغ 6.75 مليون طن سنويًا، وزيادة بنسبة 5% في الإنتاج الحالي البالغ 13.5 مليون طن في أول 3 خطوط، من خلال إزالة الاختناق".

الغاز الطبيعي المسال
إحدى ناقلات الغاز المسال - أرشيفية

شركة كاميرون للغاز الطبيعي المسال مملوكة بشكل مشترك لشركة سيمبرا للغاز الطبيعي الأميركية بنسبة 50.2%، وتوتال إنرجي بـ 16.6%، وشركة ميتسوي اليابانية.

وقّعت شركة توتال إنرجي اتفاقية مع شركائها لتوسيع شركة كاميرون للغاز الطبيعي المسال، وبموجب شروط الصفقة، ستتنازل عن 16.6% من الطاقة الإنتاجية المتوقعة لخط الإنتاج الرابع، و25% من السعة المتوقعة المنقوصة.

الطلب على الغاز المسال

قالت الشركة، إن شركة كاميرون أصبحت في السنوات الأخيرة المصدر الرئيس للغاز الطبيعي المسال الأميركي، والذي صُدِّرَ معظمه إلى أوروبا، مضيفة أنها تهدف إلى زيادة توسيع وجودها في الولايات المتحدة لتلبية الحاجة المتزايدة على الغاز المسال.

تخضع توسعة شركة كاميرون للغاز الطبيعي المسال للحصول على التصاريح اللازمة، وتوصل جميع الشركاء إلى قرار الاستثمار النهائي المخطط له لعام 2023، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق