عاجلأسعار النفطرئيسيةنفط

أسعار الوقود في الإمارات لشهر أبريل.. خبر صادم للمواطنين

بدأت شركات الوقود في الإمارات، اليوم الجمعة، تطبيق أسعار الوقود الجديدة لشهر أبريل/نيسان، التي جرى إعلانها في وقت متأخر من مساء أمس الخميس.

وشهدت جميع أنواع المشتقات النفطية زيادة جديدة، بالتزامن مع زيادة أسعار النفط العالمية، وتسجيلها أعلى مستوى خلال 14 عامًا في الشهر الماضي، إذ اقترب خام برنت من حاجز الـ140 دولارًا، مع مخاوف من نقص الإمدادات جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

أسعار الوقود في الإمارات لشهر أبريل

أقرت لجنة متابعة أسعار الوقود في دولة الإمارات أسعار الوقود ومشتقاته، التي ستُطبق بدءًا من 1 إلى 30 أبريل/نيسان الجاري، والتي شهدت زيادة في أسعار البنزين بنحو 0.5 درهمًا، في حين جاءت زيادة الديزل بما يقرب من 0.8 درهمًا.

أسعار الوقود في الإمارات
محطة وقود في الإمارات - أرشيفية

وجاءت أسعار الوقود في الإمارات المقرر تطبيقها خلال أبريل/نيسان كالآتي:

  • زيادة سعر اللتر من البنزين 98 من 3.23 درهمًا إلى 3.74 درهمًا.
  • زيادة سعر اللتر من البنزين 95 من 3.12 درهمًا إلى 3.62 درهمًا.
  • زيادة سعر اللتر من البنزين 91 من 3.05 درهمًا إلى 3.55 درهمًا.
  • زيادة سعر لتر الديزل من 3.19 درهمًا إلى 4.02 درهمًا.

(الدرهم الإماراتي: 100 فلس= 0.27 دولارًا)

وجاءت الزيادة في أسعار الوقود في الإمارات، بعد الارتفاعات القياسية التي طالت أسعار النفط خلال الشهر الماضي، إذ سجل خام برنت القياسي ارتفاعًا بنحو 10.1% خلال مارس/آذار الماضي

آلية تسعير الوقود في الإمارات

كانت وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات قد تبنت سياسة تحرير أسعار الوقود منذ أغسطس/آب 2015، مع اعتماد آلية تسعير وفقًا للأسعار العالمية، إذ يشمل قرار تحرير الأسعار كلًا من البنزين والديزل.

وجاء قرار تحرير أسعار الوقود دعمًا لاقتصاد الدولة، وحماية للموارد الطبيعية، وترشيدًا لاستهلاك الوقود، وهو ما يتماشى مع رؤية الإمارات التي تهدف إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية، وتنفيذ خطط النمو الأخضر.

ويُراعى في آلية التسعير الجديدة عدم الاعتماد على سوق عالمية واحدة، وكذلك وضع ربحية معقولة لشركات التوزيع للحد من خسائرها، وتمكينها من تقديم أفضل الخدمات.

وتخضع سياسة التسعير الجديدة للمراجعة الشهرية من قبل لجنة متابعة الأسعار برئاسة وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية، وعضوية وزارة المالية، والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع"، والرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك"، ومؤسسة الإمارات للبترول "إمارات".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق