رئيسيةأخبار منوعةروسيا وأوكرانيامنوعات

أسعار الذهب تتراجع 27 دولارًا مسجلة أقل مستوى في أسبوعين - (تحديث)

تراجعت أسعار الذهب بنحو 27 دولارًا في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، لتسجل أقل مستوى في أكثر من أسبوعين، مع إشارات على إحراز تقدم في المحادثات الروسية الأوكرانية.

يأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع الأسهم الأميركية خلال التعاملات، ورغم هبوط الدولار الأميركي وعوائد السندات الحكومية، وسط التفاؤل بشأن محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم شهر يونيو/حزيران- بنحو 1.4%، ما يعادل 26.70 دولارًا، ليصل إلى مستوى 1918 دولارًا للأوقية، وهو أقل مستوى منذ جلسة 16 مارس/آذار، بعدما هبط أقل من 1900 دولار خلال التعاملات.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها أمس على تراجع للجلسة الثانية على التوالي، بأكثر من 14 دولارًا ، مع ارتفاع العملة الأميركية.

بحلول الساعة 05:50 مساءً بتوقيت غرينتش (08:50 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.3%، ليصل إلى 1916.28 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، تراجع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم مايو/أيار- بنحو 1.4%، عند 24.80 دولارًا للأوقية.

كما انخفض سعر البلاتين الفوري بنحو 0.3%، عند 984.89 دولارًا للأوقية، وتراجع سعر البلاديوم الفوري 4.2%، عند 2140.65 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، هبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.6% إلى 98.51 نقطة.

غزو أوكرانياالمخاوف الجيوسياسية

يقول الشريك الإداري في إس بي آي أسيت مانغمينت، ستيفن إينيس: "الخطر الجيوسياسي العالق يقدّم القليل من الدعم، لكن ترقّب السوق لتحركات الاحتياطي الفيدرالي ينقل المعدن إلى منطقة أكثر تقييدًا، مع القلق من التضخم الذي يضرب الأسواق في الوقت الحالي."

وأضاف: "مع انتقال الاحتياطي الفيدرالي تمامًا إلى الاعتماد على البيانات، أنا أعتقد أن بيانات الوظائف القوية يمكن أن تقوي الدولار، الذي يتحرك في اتجاه عكسي ضد الذهب، ويمكن أن يعمل ذلك بشكل واضح سلبيًا على المعدن النفيس".

وأجرت روسيا وأوكرانيا محادثات سلام لأول مرة أكثر من أسبوعين، اليوم في إسطنبول، مع علامات على تقدم في المفاوضات.

أسعار الدولار

جاءت خسائر الذهب على الرغم من هبوط مؤشر الدولار من أعلى مستوى في 3 أسابيع خلال تعاملات اليوم، مع تراجع الطلب على الملاذات الآمنة.

تحوم عائدات الولايات المتحدة القياسية لأجل 10 سنوات بالقرب من 3 سنوات، مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للحيازة غير ذات العائد السبائك.

يقول كبير المحللين في أواندا، جيفري هالي: "الذهب لديه مقاومة عند 1.965 دولارًا و1.975 دولارًا للأوقية، و يقع الدعم عند 1917 دولارًا و1910 دولارًا"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق