أخبار الغازأخبار النفطرئيسيةعاجلغازنفط

انفجار ناقلة وقود في نيجيريا يسفر عن مصرع 6 أشخاص (فيديو)

دينا قدري

لقي ما لا يقلّ عن 6 أشخاص مصرعهم، جراء انفجار ناقلة وقود في نيجيريا مساء أمس الأحد، وسط تضارب الأنباء حول كونها ناقلة غاز أم بنزين.

وأفادت تقارير صحيفة بأن الانفجار وقع عندما اصطدمت الناقلة بشاحنة قادمة من الاتجاه المعاكس، كما اشتعلت النيران في درّاجة نارية على الطريق، ما أدى إلى مصرع سائقها.

وتمكّن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق الذي اندلع بعد الانفجار، حسبما أظهرت لقطات فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل انفجار ناقلة وقود في نيجيريا

أفادت صحيفة "ديلي بوست" المحلية بأن النيران اشتعلت في ناقلة محمّلة بالغاز مساء الأحد في ولاية أوغون، جنوب غرب نيجيريا، إلّا أنها لم تتمكن من تحديد سبب الانفجار، الذي تسبّب في توقّف حركة المرور على طول طريق قيد الإنشاء.

ولم تستطع المتحدثة باسم هيئة سلامة الطرق الفيدرالية في أوغون، فلورنس أوكبي، تأكيد ما إذا كانت هناك إصابات في حادثة الحريق أم لا، كما وعدت بإعطاء التفاصيل في وقت لاحق.

إذ قالت: "حدث انفجار لناقلة غاز حول لوتو، على طريق لاغوس-إبادان السريع.. فريق إنقاذ هيئة سلامة الطرق الفيدرالية موجود في المكان لعملية الإنقاذ.. سنوافيكم بالتفاصيل قريبًا".

سبب انفجار ناقلة وقود في نيجيريا

من جانبها، أشارت منصة "غانا غارديان" إلى أن شاحنة وقود محملة بالبنزين انفجرت في مدينة لاغوس، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص على الأقلّ.

وقال مسؤولون، إن الناقلة اصطدمت من الأمام بشاحنة أخرى، ما أدى إلى تدميرهما.

كما كان هناك سائق درّاجة نارية اشتعلت فيه النيران، من بين ضحايا الحادث.

انفجار ناقلة وقود في نيجيريا
انفجار ناقلة وقود في نيجيريا - أرشيفية

انفجارات متكررة في نيجيريا

شهدت نيجيريا حوادث طرق مميتة متكررة، وانفجارات لناقلات الوقود، في السنوات الأخيرة.

ويُلقى اللوم في الغالب بحوادث الطرق في نيجيريا على الطرق السيئة، وتجاهل أنظمة المرور، وسوء صيانة المركبات.

ففي مطلع شهر فبراير/شباط الماضي، انفجرت سفينة نفط عائمة للإنتاج والتخزين والتفريغ، وغرقت في محطة أوكبوكيتي بالقرب من إسكرافوس بولاية دلتا.

كما انفجرت شاحنة تنقل النفط في طريق لاغوس-إيبادان السريع بولاية أوغون، في منتصف الشهر الماضي، ما أسفر عن مقتل 17 شخصًا على الأقلّ.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق