رئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

الإمارات تفاجئ سوق السيارات الكهربائية

انضمت الإمارات إلى السباق العالمي لتنصيع السيارات الكهربائية، والتي تعوّل عليها العديد من الدول للإسهام في خفض انبعاثات قطاع النقل ضمن جهود التحول إلى الحياد الكربوني.

وشهدت مدينة دبي الصناعية إطلاق أول سيارة كهربائية "الداماني" تحمل شعار "صنع في الإمارات"، بتصنيع شركة "أم جلوري" الإماراتية.

مواصفات سيارة الإمارات

تتميز السيارة الكهربائية الجديدة بمواصفات قياسية عالمية من جهة الأمان والرفاهية المتكاملة، وتصل إلى مدى 405 كيلو مترات بشحنة واحدة، ويصل سعرها إلى 127.5 ألف درهم (34.71 ألف دولار أميركي).

السيارات الكهربائية في الإمارات
من مراسم وضع حجر أساس مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية في الإمارات

ويعدّ إنتاج سيارة كهربائية بأسعار مخفضة حلمًا تتنافس عليه العديد من شركات صناعة السيارات العالمية، وفي مقدّمتها تيسلا، وفورد، وجنرال موتورز، مع خطط العديد من الدول والشركات للتوقف عن إنتاج وتوزيع السيارات العاملة بالبنزين والديزل.

صنع في الإمارات

احتضنت مدينة دبي الصناعية وضع حجر أساس "أم جلوري" أول مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية في الإمارات، بطاقة إنتاجية تصل إلى 70 ألف سيارة سنويًا.

يمتد المصنع على مساحة مليون قدم مربعة، ويتّسع لعدّة خطوط إنتاج يمكنها استضافة تصنيع شركات السيارات العالمية، والمصنع يعمل بالكامل بوساطة الروبوت.

ويستهدف المصنع الذي يعمل بالطاقة النظيفة الأسواق الخليجية والعربية وشرق آسيا.

كانت الشركة الإمارتية قد وقّعت مؤخرًا اتفاقية مع مصر لتأسيس شركة متخصصة لتصنيع السيارات الصديقة للبيئة، والتي ستعمل بالغاز الطبيعي والبنزين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق