التقاريرتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةعاجلكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

سعة تخزين الكهرباء في أميركا ترتفع إلى مستوى قياسي (تقرير)

بلغت 1.6 غيغاواط خلال الربع الرابع من 2021

وحدة أبحاث الطاقة - أحمد شوقي

ارتفعت سعة تخزين الكهرباء في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي جديد في الربع الأخير من العام الماضي، مع إدراك الدور الحاسم للبطاريات في مستقبل الطاقة.

وأوضحت شركة الأبحاث وود ماكنزي، في تقرير صادر حديثًا، أن إجمالي سعة تخزين الكهرباء المُركبة في أميركا بلغ 1.6 غيغاواط؛ ما يعادل 4.727 غيغاواط/ساعة في الربع الرابع من 2021.

ويأتي ذلك على الرغم من استمرار معاناة سوق تخزين البطاريات مشكلات سلاسل التوريد وارتفاع أسعار المواد الخام.

سعة تخزين الكهرباء

شهد الربع الرابع، تركيب سعة بطاريات أكبر مما كانت عليه في الأرباع الـ3 الأولى مجتمعة، على الرغم من وجود تأخير في المشروعات.

تخزين الكهرباء
أحد مشروعات تخزين الكهرباء في بطاريات

وفي إجمالي العام الماضي، ارتفعت تركيبات سعة تخزين الكهرباء على نطاق الشبكة الكهربائية في الولايات المتحدة إلى 3 غيغاواط، ما يعادل 9.2 غيغاواط/ساعة، بزيادة 3 مرات تقريبًا عن عام 2020.

وعلى الرغم من ذلك؛ فإن سوق تخزين الكهرباء لم تلبِّ التوقعات في عام 2021، بفعل تحديات سلسلة التوريد، التي أدّت إلى تأخير أكثر من 2 غيغاواط من السعة إلى 2022 و2023.

وتتوقع وود ماكنزي أن تضيف الولايات المتحدة سعة تخزين البطاريات بمقدار 63.4 غيغاواط بين عامي 2021 و2026.

السعة حسب القطاع

سجّلت السعة المضافة لتخزين الكهرباء في القطاع السكني مستوى قياسيًا بلغ 123 ميغاواط في الربع الأخير من 2021، متجاوزة الرقم القياسي السابق البالغ في الربع الأول من العام نفسه 110 ميغاواط.

وبحلول عام 2026، من المتوقع أن تصل التركيبات السنوية في القطاع السكني بالولايات المتحدة إلى 2 غيغاواط، بقيادة كاليفورنيا وبورتوريكو وتكساس وفلوريدا.

ويقول المحلل لدى وود ماكنزي، كلوي هولدن، إن انقطاعات الكهرباء في بورتوريكو تدفع العملاء إلى تبني البطاريات، مع تعزيز أنظمة تخزين الكهرباء المرتبطة بالطاقة الشمسية.

في المقابل، شهد القطاع غير السكني أو التجاري تركيب سعة تخزين تصل إلى 131 ميغاواط/ساعة في الربع الرابع، ليصل الإجمالي خلال 2021، إلى 350 ميغاواط/ساعة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق