سياراتأخبار السياراترئيسية

تيسلا توقف مصنعها في شنغهاي للمرة الثانية خلال أسبوعين

بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا

أحمد بدر

تعتزم عملاقة صناعة السيارات الأميركية تيسلا تعليق الإنتاج بمصنعها في شنغهاي الصينية، غدًا الإثنين 28 مارس/آذار، للمرة الثانية خلال أقلّ من أسبوعين، على خلفية تشديد السلطات الصينية إجراءاتها في مواجهة التفشّي الحادّ لفيروس كورونا.

وكانت الشركة قد علّقت الإنتاج من مصنعها في شنغهاي، يوم 16 مارس/آذار الجاري، وأتاحت الفرصة لبعض الموظفين لديها بالإقامة داخل المصنع.

وقالت مصادر مطّلعة، إن الإنتاج سيتوقف لمدة يوم واحد في مصنع تيسلا، ولكن الشركة لم تبلّغ الموظفين بعد بما إذا كانت ستمدد التعليق لأيام أخرى أم لا، وفقًا لما نقلت عنهم وكالة بلومبرغ الأميركية.

إجراءات مشددة

تيسلا
سيارات تيسلا الكهربائية - أرشيفية

بدأت السلطات الصينية عملية إغلاق مدينة شنغهاي بالتناوب، إذ تغلق نصف المدينة لإجراء اختبارات شاملة لمكافحة تفشّي فيروس كورونا المتزايد، فقد تحولت المدينة إلى أكبر النقاط الساخنة للفيروس في الصين.

ومن المقرر إغلاق المناطق الواقعة شرق نهر هوانغبو، حيث يقع مصنع تيسلا، يوم الإثنين 28 مارس/آذار، ولمدة أربعة أيام.

ولم تعلن شركة تيسلا إلى أيّ وقت سيستمر وقف الإنتاج، رغم أن العديد من عمّالها سيواجهون عمليات إغلاق في المكان الذي يعيشون فيه.

وأدت الإجراءات الصينية في مواجهة التفشّي الجديد لفيروس كورونا إلى إغلاق العديد من المصانع التابعة للشركات العالمية الكبرى في عدّة مناطق بالبلاد، الأمر الذي فرض أزمات إضافية على سلاسل التوريد.

مصنع تيسلا الصيني

جعلت شركة تيسلا من مصنعها في شنغهاي مركزًا للتصدير إلى عدّة دول أوروبية وآسيوية، من بينها ألمانيا واليابان، كما إنه ينتج كميات كبيرة من السيارات الكهربائية للاستخدام داخل الصين.

وفي فبراير/شباط الماضي، تمكّن مصنع تيسلا في شنغهاي من تسليم 56515 سيارة، منها 33315 معدّة للتصدير، والباقي وُزِّعَ في السوق المحلية.

وبحسب جمعية سيارات الركّاب الصينية، فإن هذا الإنتاج يمثّل 2.018 سيارة يوميًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق