سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

انفجار في مصفاة نفط تابعة لشركة إكسون موبيل (فيديو)

في ولاية مونتانا الأميركية

أحمد بدر

وقع انفجار في مصفاة نفط تابعة لشركة إكسون موبيل، بولاية مونتانا في الولايات المتحدة الأميركية، مساء أمس السبت 26 مارس/آذار، الأمر الذي أدى إلى اندلاع حريق هائل في الموقع.

ووقع الانفجار في الساعة 10 مساء بالتوقيت المحلي، في مصفاة "لوكوود"، حسبما نقلت صحيفة نيويورك بوست عن "بيلينغز جازيت".

ووفقًا لقائد شركة مقاطعة يلوستون، مايك ليندر، لم ترد أيّ تقارير عن وقوع إصابات، في حين ما زالت التحقيقات جارية حول أسباب الانفجار، وتعمل الشرطة على إخلاء المنطقة، وتطالب الناس بالابتعاد.

انفجار في مصفاة نفط إكسون

أعلنت إدارة مطافئ بيلينغز أنها استجابت لـ "حريق هيكل" بالمنشأة الصناعية، في حين أكد شهود عيان أنهم رأوا دخانًا وألسنة نيران تتصاعد من المصفاة.

حوادث متكررة

لا يعدّ هذا الانفجار الأول من نوعه مؤخرًا، إذ شهدت مصفاة نفط أخرى، في ولاية لويزيانا، يوم 21 فبراير/شباط الماضي، حادثًا مشابهًا.

دخان يتصاعد من مصفاة لتكرير النفط تابعة لشركة ماراثون بتروليوم
دخان يتصاعد من مصفاة لتكرير النفط تابعة لشركة ماراثون بتروليوم

ووقع انفجار في مصفاة نفط تتبع شركة ماراثون بتروليوم، الأمر الذي أدى إلى حريق ضخم، تمكّن رجال الإطفاء من السيطرة عليه بصعوبة.

ووفقًا لبيان أصدرته ماراثون بتروليوم حينها، فإن الانفجار في مصفاة نفط غريفيل أسفر عن إصابة شخص واحد فقط، ورغم ذلك كان دويّه عنيفًا، إذ شعر به بعض سكان الولاية على بُعد أميال حول المصفاة، التي تعدّ ثالث أكبر مصفاة نفط في أميركا.

وأظهر فيديو لحادث الانفجار في مصفاة نفط غريفيل في ولاية لويزيانا، تصاعُد الدخان من الموقع، الذي يقع على بعد 40 ميلًا غرب نيوأورليانز.

حريق ثانٍ لإكسون موبيل

في أواخر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، وقع حريق ضخم وانفجار بمصفاة نفط تابعة لشركة إكسون موبيل، في مدينة بايتون بولاية تكساس، تبعد 25 ميلًا شرق مدينة هيوستن.

ووصفت السلطات الحادث -الذي أسفر عن إصابة 4 أشخاص- بأنه حادث صناعي هائل.

وبحسب رئيس شرطة مقاطعة هاريس، إد غونزاليس، فإن الإسعاف الجوي تمكّن من نقل 3 مصابين للمستشفى، في حين نُقِل شخص رابع بسيارة إسعاف، مشيرًا إلى أن التقارير الأولية تشير إلى أن الانفجار بمصفاة نفط شركة إكسون موبيل لم يخلّف قتلى.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق