سياراتأخبار السياراترئيسية

مشكلات فنية تجبر تيسلا على استدعاء 947 سيارة في أميركا

حياة حسين

بدأت شركة السيارات الكهربائية الأميركية تيسلا استدعاء 947 مركبة في سوقها المحلية، بسبب مشكلة تتعلق بالرؤية الخلفية عند الرجوع للخلف.

ونقلًا عن الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، تغطي السيارات الكهربائية التي استرجعتها شركة تيسلا من الأسواق الأميركية طرزًا متنوعة وأعمارًا مختلفة، حسب وكالة رويترز.

وأشارت الإدارة الوطنية إلى أن تيسلا لم تلتزم بمعايير السلامة الفيدرالية الخاصة بالرؤية الخلفية.

ألف سيارة

أعلنت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة الأميركية، أن شركة تيسلا للسيارات الكهربائية استدعت ما يقرب من ألف مركبة، بسبب مشكلات تتعلق بالرؤية الخلفية عند الرجوع للوراء.

وأشارت الإدارة إلى أن السيارات المستدعاة، من طرازات صُنعت خلال عامي 2018 و2019، وهي إس، و إكس.

يُذكر أن شركة تيسلا كانت قد أوقفت -في فبراير/شباط الماضي- إنتاج طراز إس في مصنع فريمونت بولاية كاليفورنيا لإجراء بعض التعديلات، رغم أن هذا الطراز ظهر مؤخرًا في السوق بعد إعادة تصميمه جزئيًا، لكن التعديلات التي ظهرت على طراز إس كانت طفيفة.

كما تشمل السيارات التي استدعتها تيسلا طراز3، التي صنعتها الشركة في المدة بين 2017 و2020.

استدعاء سابق

استدعت شركة تيسلا الأميركية، الشهر الماضي، -أيضًا- نحو 54 ألف مركبة مجهزة بنظام "إف إس دي بيتا"، لتعطل ميزة سمحت للسيارات بتجاوز إشارة توقّف دون أن تتوقف في مواقف معينة.

سيارة تيسلا طراز 3
سيارة تيسلا طراز 3 - أرشيفية

وبدأت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة تحقيقًا، العام الماضي، بعد سلسلة من الاصطدامات مع مركبات الاستجابة الأولى لتيسلا، المجهزة بنظام مساعدة السائق "القائد الآلي".

وقال المدير التنفيذي -بالإنابة- لمركز أمان السيارات مايكل بروكس، إن تيسلا تنتهك قانون السلامة الفيدرالي كثيرًا، كما تطلق حملات ترويجية تُضخِّم من قدرات سياراتها في أعين المستهلكين.

حزام الأمان

أُجبرت شركة تيسلا على استدعاء أكثر من 817 ألف سيارة -الشهر الماضي- بسبب عطل في زر التنبيه الصوتي، الذي يصدر صوتًا في حال تشغيل السيارة دون ربط حزام الأمان.

وقالت الإدارة الوطنية، مطلع فبراير/شباط الماضي: "إن السيارات من طراز إس سيدان وسيارات الدفع الرباعي إكس إنتاج 2021-2022، وطراز 3 سيدان من 2017-2022، وطراز واي لسيارات الدفع الرباعي 2020-2022 لا تمتثل للمعايير الفيدرالية لسلامة السيارات حول حماية الراكب من الاصطدام، بسبب الخلل في نغمات التذكير بربط حزام الأمان".

وستجري تيسلا تعديلًا على برمجة السيارات المُصنعة لعلاج هذه المشكلة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق