التقاريرتقارير الطاقة المتجددةتقارير دوريةتقارير منوعةرئيسيةطاقة متجددةعاجلمنوعاتوحدة أبحاث الطاقة

توقعات بارتفاع إنتاج الديزل المتجدد في أميركا إلى 130 ألف برميل يوميًا

ليتجاوز الديزل الحيوي هذا العام

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع إنتاج الديزل المتجدد في الولايات المتحدة، ليتجاوز الديزل الحيوي في العام الجاري.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الخميس -اعتمادًا على تقديرات التقرير السنوي لآفاق الطاقة 2022- أنه من المتوقع ارتفاع إمدادات الديزل المتجدد (الإنتاج المحلي وصافي الواردات)، إلى 130 ألف برميل يوميًا هذا العام.

ويتنافس الديزل المتجدد والديزل الحيوي على المواد الأولية نفسها، لذا فإن النمو المتوقع في إنتاج الديزل المتجدد سيضغط على إمدادات الديزل الحيوي، التي ستكون أعلى من 120 ألف برميل يوميًا هذا العام.

وبحلول عام 2050، من المرجح أن يرتفع الإنتاج الأميركي للديزل المتجدد إلى 145 ألف برميل يوميًا، وفق التقرير.

الفرق بين الديزل الحيوي والمتجدد

يشمل وقود الديزل القائم على الكتلة الحيوية وقود الديزل الحيوي والديزل المتجدد، وكلاهما ينتج من أنواع المواد الأولية للدهون والزيوت والشحوم نفسها.

ويفي الديزل المتجدد بمواصفات الاستخدام في البنية التحتية الحالية ومحركات الديزل ولا يخضع لأي قيود مزج، إذ لا يمكن تمييزه كيميائيًا عن الديزل النفطي.

أما وقود الديزل الحيوي فهو خليط من المركبات الكيميائية المعروفة باسم إسترات الألكيل، وغالبًا ما تُدمج مع الديزل النفطي في مزيج من 5% إلى 20%، يُعرف باسم (بي 5) و(بي 20) على التوالي.

ويُعد إنتاج الديزل المتجدد أكثر تكلفة نسبيًا من نظيره الحيوي، مع الوضع في الاعتبار ضرورة مزج الأخير مع وقود آخر من أجل الاستهلاك.

أوبك

دوافع زيادة الإمدادات

تأتي توقعات زيادة إمدادات الديزل المتجدد، بسبب توافقه مع البنية التحتية الحالية والمحركات، والأهداف والحوافز الحكومية.

وتشمل الأهداف والحوافز معيار الوقود المتجدد ومعيار الوقود منخفض الكربون في كاليفورنيا وائتمان مزج الديزل القائم على الكتلة الحيوية في الولايات المتحدة، الذي يسمح بخفض ضريبي قدره دولار للغالون، حال مزج الكمية المطلوبة من وقود الديزل الحيوي أو المتجدد بوقود الديزل النفطي.

ونتيجة لهذه الإجراءات السياسية، زادت الطاقة الإنتاجية المحلية، سواء في شكل مرافق قائمة بذاتها جديدة أو مصافي تكرير قررت التحول إلى معالجة النفايات والزيوت النباتية إلى وقود متجدد، مع الاتجاه العالمي إلى الطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات.

ورغم ذلك، تتوقع إدارة معلومات الطاقة أن كلًا من الديزل الحيوي والمتجدد سيمثل فقط أقل من 8% من سوق الديزل في أميركا بحلول منتصف القرن، مقارنة مع 6% العام الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق