رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

مبادلة الإماراتية تستثمر بمشروع ضخم للذهب في كولومبيا

تتجه العديد من كبريات شركات الاستثمار، ومن بينها شركة مبادلة الإماراتية، للاستثمارات في مشروعات الذهب في مختلف أنحاء العالم، بصفته الملاذ الآمن للاستثمارات، في ظل التحديات الاقتصادية العالمية.

وأعلنت شركة مبادلة للاستثمار إبرامها اتفاقية نهائية مع شركة "آريس غولد" لتشغيل مشروع "سوتو نورتي" للذهب في كولومبيا.

ويعدّ المشروع أحد أكبر مشروعات الذهب في مرحلة دراسة الجدوى على مستوى العالم.

تفاصيل المشروع

من خلال الشراكة، ستستحوذ آريس غولد على حصة ملكية بنسبة 20% في شركة "مينيسا"، شركة التعدين في بوكارامانجا، كولومبيا، مع إمكان استحواذ الشركة أيضًا على 30% إضافية من حصة الملكية في "مينيسا".

مبادلة
صورة ترمز لعلم كولومبيا

وتعدّ مينيسا المالك الوحيد لمشروع " وتو نورتي" للذهب، ويتميز المشروع بقاعدة موارد كبيرة وإمكانات هائلة لزيادة هذه الموارد، ومن المحتمل أن يكون المشروع عبارة عن عملية واسعة النطاق بتكلفة منخفضة لتعدين الذهب.

وبصفتها الشركة المشغّلة للمشروع، سيُعَيَّن الرئيس التنفيذي لشركة "آريس غولد"، نيل ووديير، مديرًا تنفيذيًا لشركة "مينيسا"، وسيتولى تحضير طلبات التراخيص التشغيلية للشركة.

آريس غولد

ستحرص آريس غولد من خلال موقعها الراسخ في قطاع التعدين الكولومبي على تطوير مشروع "سوتو نورتي" وفق أعلى معايير الاستدامة الدولية.

وقال رئيس وحدة الصناعات في شركة مبادلة ورئيس مجلس إدارة شركة "مينيسا"، داني دويك: " فخورون بالعمل مع شركة آريس غولد شريكًا تشغيليًا في مينيسا، إذ سيستفيد المشروع من قدراتها الفنية وخبرتها المحلية، ونتطلع إلى العمل معها ومع المجتمعات المحلية لتنفيذ هذا المشروع العالمي".

جدير بالذكر أنه عند انتهاء المشروع ستدخل آريس غولد ومبادلة في اتفاقية شاملة لإدارة المشروع المشترك وإصدار التراخيص البيئية وتطوير المشروع وتنفيذ عمليات المنجم.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق