رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

إنتاج النفط في الأرجنتين يسجل أعلى مستوى في 11 عامًا

خلال فبراير وبدعم من النفط الصخري

شهد إنتاج النفط في الأرجنتين قفزة كبيرة خلال شهر فبراير/شباط الماضي، مسجلًا أعلى مستوى في 11 عامًا، بدعم من زيادة إنتاج النفط الصخري.

وكشفت بيانات رسمية عن أن إنتاج النفط في الأرجنتين ارتفع إلى 571 ألف برميل يوميًا في فبراير/شباط، بزيادة 14% على أساس سنوي، مدفوعًا بإنتاج النفط الصخري، وهو أعلى مستوى منذ نهاية 2011.

قاد زيادة الإنتاج حقل فاكا مويرتا الصخري الضخم في أميركا الجنوبية، إذ ارتفع إنتاج النفط غير التقليدي بنسبة 55%، وهو ما يشكّل نحو 39% من إجمالي الإنتاج، بما يعادل نحو 222 ألف برميل يوميًا.

يعدّ حوض فاكا مويرتا رابع أكبر احتياطي للنفط الصخري في العالم.

وكانت شركة بتروليوم ريفينينج (واي بي إف) الأرجنتينية قد أعلنت خلال العام الماضي استثمار أكثر من 1.5 مليار دولار أميركي، لزيادة إنتاج النفط والغاز الطبيعي في حقل فاكا مويرتا، بعد أن شهد إنتاج النفط في الأرجنتين تراجعًا كبيرًا خلال 2020.

حقل فاكا مويرتا
أحد عمّال "واي بي إف" في منصة نفطية تابعة للشركة

زيادة الإنتاج المحلي

تتطلع الأرجنتين إلى زيادة الإنتاج المحلي من النفط والغاز لتقليص الواردات باهظة الثمن بشكل متزايد، خاصة مع تكاليف الطاقة العالمية التي دفعتها الحرب في أوكرانيا إلى الارتفاع.

قال وزير الطاقة الأرجنتيني، داريو مارتينيز: "مستويات إنتاج النفط في الأرجنتين المسجلة خلال فبراير/شباط مهمة للغاية بالنسبة للبلاد، خاصة في هذا الوقت، مع أزمة الطاقة العالمية الناتجة عن الحرب، والتي ستؤثّر لدى الجميع، بما في ذلك الأرجنتين".

وتخطط شركة بتروليوم ريفينينج (واي بي إف) الأرجنتينية إلى مضاعفة إنتاجها النفطي اليومي في غضون 5 سنوات، حسبما ذكر رئيسها التنفيذي سيرجيو أفورنتي.

وقال في تصريحات سابقة: "هدفنا هو أن نكون قادرين على مضاعفة إنتاج النفط الحالي في 5 سنوات"، مشيرًا إلى أن الشركة تنتج نحو 22 آلاف برميل يوميًا، ولديها خطة لإنتاج 450 ألف برميل يوميًا بحلول 2026.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق