أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سعر سهم أرامكو السعودية يتراجع بعد 3 جلسات من المكاسب

تراجع سعر سهم أرامكو السعودية اليوم الإثنين، بعد 3 جلسات من حصد المكاسب المدعومة من ارتفاع أسعار النفط، وإعلان نتائج أعمال الشركة في 2021، وخطّتها لتوزيعات أرباح الربع الرابع من العام الماضي.

جاء التراجع في سعر السهم اليوم على الرغم من ارتفاع أسعار النفط، جراء التخوف من تراجع الإنتاج، بعد أن استهدفت ميليشيات الحوثي الإرهابية عددًا من المنشآت التابعة للشركة.

وتراجع سهم أرامكو بنسبة 0.69%، مسجلًا نحو 42.95 ريالًا (11.45 دولارًا أميركيًا)، نهاية تعاملات اليوم الإثنين في السوق السعودية "تداول".

سعر سهم أرامكو الآن

خلال تعاملات اليوم الإثنين، سجّل سهم أرامكو تداولات بلغت نحو 16.2 مليون سهم، بإجمالي عدد صفقات بلغ 25 ألف صفقة، بقيمة إجمالية بلغت 699 مليون ريال (186.34 مليون دولار أميركي)، ما يدعم القيمة السوقية للشركة بالقرب من 9 تريليونات ريال، بما يعادل 2.4 تريليون دولار.

متى توزيع أرباح أرامكو 2022
سهم شركة أرامكو يظهر على إحدى شاشات التداول - أرشيفية

كان سعر سهم أرامكو قد أنهى تعاملاته بنحو 3.35% أمس الأحد، على ارتفاع للجلسة الثالثة على التوالي، مسجلًا نحو 43.25 ريالًا سعوديًا (11.53 دولارًا أميركيًا).

السوق السعودية

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة اليوم منخفضًا 44.11 نقطة، ليقفل عند مستوى 12831.69 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها 10.5 مليارات ريال (2.80 مليار دولار).

وبلغت كمية الأسهم المتداولة لسوق الأسهم السعودية- 211 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 410 آلاف صفقة، سجلت فيها أسهم 56 شركة ارتفاعًا في قيمتها، في حين أغلقت أسهم 146 شركة على تراجع، وكان سهم شركة أرامكو السعودية الأكثر نشاطًا من حيث الكمية والقيمة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

كانت السعودية قد أصدرت بيانًا اليوم الإثنين، تُخلي فيه مسؤوليتها عن أيّ نقص بإمدادات النفط في الأسواق العالمية، مع تكرار هجمات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، على المنشآت النفطية.

وأكدت السعودية خطورة استهداف مواقع إنتاج النفط والغاز ومشتقاتهما في المملكة، وهو ما يؤثّر في قدرة السعودية الإنتاجية والوفاء بالتزاماتها، الأمر الذي يهدد أمن واستقرار إمدادات الطاقة إلى الأسواق العالمية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق