التقاريرتقارير دوريةتقارير منوعةرئيسيةعاجلمنوعاتوحدة أبحاث الطاقة

انبعاثات الكربون من قطاع الطاقة في أميركا قد تنخفض بحلول 2037 (تقرير)

ومن المرجح أن تعاود الارتفاع حتى منتصف القرن

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية انخفاض انبعاثات الكربون المرتبطة بقطاع الطاقة بحلول منتصف العقد المقبل، قبل أن تعاود الارتفاع حتى عام 2050، لكنها ستظلّ أقلّ من مستويات 2021.

وأظهر تقرير صادر عن الإدارة، اليوم الإثنين، -اعتمادًا على التقرير السنوي لآفاق الطاقة- أنه من المتوقع تراجع انبعاثات الكربون المتعلقة بقطاع الطاقة إلى 4.5 مليار طن بحلول عام 2037، بانخفاض 6% تقريبًا عن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بالقطاع، عام 2021.

وبعد ذلك، يُتوقع ارتفاع انبعاثات الكربون المتعلقة بالطاقة إلى 4.7 مليار طن متري بحلول عام 2050، بانخفاض 2% فقط عن مستويات 2021.

وتتزامن هذه التقديرات مع توقعات ارتفاع استهلاك الطاقة بين 2037 و2050، بحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

استهلاك الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع استهلاك الطاقة في الولايات المتحدة بحلول 2050، مع النمو السكاني والاقتصادي بنسبة 0.4% و2.2% سنويًا على التوالي.

ومع ذلك، فإن كمية الطاقة اللازمة لإنتاج وحدة من الناتج المحلي الإجمالي (كثافة استخدام الطاقة) قد تنخفض بنسبة 41% بين عامي 2021 و2050.

ونتيجة لذلك، فإن انبعاثات الكربون المتعلقة بقطاع الطاقة ستكون أقلّ من مستويات 2021 بحلول منتصف القرن، على الرغم من نمو استهلاك الطاقة.

وترى إدارة معلومات الطاقة أن زيادة الانبعاثات من الغاز الطبيعي، خاصة في القطاع الصناعي، ونمو استهلاك النفط، ستعوّض الانخفاض في الانبعاثات من استهلاك الفحم.

انبعاثات الكربون حسب القطاع

بحسب التقرير، من المتوقع أن تنخفض كثافة الكربون في قطاع الكهرباء، مع التحول من الفحم إلى الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة، التي قد تمثّل 44% من مزيج الكهرباء، بحلول منتصف القرن الحالي.

وبحلول 2040، من المرجح أن تنخفض انبعاثات الكربون من قطاع الكهرباء أقلّ من انبعاثات القطاع الصناعي، على الرغم من نمو استهلاك الطاقة بنحو 9% من عام 2037 إلى عام 2050 في كلا القطاعين، وفق التقرير.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية تراجع حصة الفحم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتبطة بالطاقة في الولايات المتحدة من 22% العام الماضي، إلى 13% في عام 2050.

ومن المرجح أن يستمر قطاع النقل في قيادة ارتفاع انبعاثات الكربون المرتبطة بالطاقة أكثر من أيّ قطاع آخر حتى عام 2050.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق