التقاريرتقارير الكهرباءرئيسيةكهرباء

منصة دعم الكهرباء في الأردن.. رابط التسجيل وشرح فيديو

الطاقة

أثارت منصة دعم الكهرباء في الأردن القلق خلال الساعات الماضية، فبينما أعلنت الجهات المعنية بدء تسجيل الفئات الجديدة المستحقة للدعم على المنصة، انطلقت شائعات تتعلق بتوقّفها عن العمل.

واضطرت الناطقة الإعلامية باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة، تحرير القاق، إلى نفي ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وقف الهيئة لمنصة دعم الكهرباء، مضيفةً أن المنصة متاحة للجميع، لفتح المجال لأكبر عدد من المواطنين للتسجيل، سواء كانوا داخل الأردن أو خارجه، بجانب إمكان تعديل البيانات.

وقالت القاق، إن هيئة تنظيم قطاع الطاقة تعمل حاليًا على تطبيق إلكتروني يسهّل على المواطنين الدخول والتسجيل على منصة دعم الكهرباء في أيّ وقت، مطالبةً جميع المواطنين بالتسجيل بسرعة للاستفادة من الدعم.

رابط التسجيل في منصة دعم الكهرباء

يمكن التسجيل من خلال الموقع الرسمي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة، عبر الضغط (هنا).

بدء تسجيل فئات جديدة

الكهرباء في الأردن
محطة توليد كهرباء في الأردن - الصورة من موقع المملكة الرسمي

كان مدير التكاليف والتسعير في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، محمد الروسان، قد أعلن أمس السبت 19 مارس/آذار بدء التسجيل بمنصة دعم الكهرباء من جانب المستفيدين من الطاقة المتجددة، ممن تنطبق عليهم شروط الدعم، والبالغ عددهم 22 ألف مشترك، من إجمالي 35 ألفًا يتلقّون الخدمة.

وأوضح الروسان أن باب التسجيل في منصة دعم الكهرباء متاح لطلبة الجامعات وغير المتزوجين والمقيمين في محافظات مختلفة عن محافظة رب الأسرة المستفيد من الدعم.

ومن بين شروط تسجيل طلبة الجامعات على منصة دعم الكهرباء الأردنية، وفقًا للروسان، أن يكون العدّاد مسجلًا باسم رب الأسرة أو أحد أفرادها، إذ لا توجد حاجة إلى تحميل أيّ وثائق، لأن الهيئة تتعاون في هذا الجانب مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تعرفة الكهرباء في الأردن

يبدأ الأردن تطبيق تسعيرة الكهرباء الجديدة، بداية من أول فبراير/نيسان المقبل، وسط مخاوف من ارتفاع أسعار الكهرباء بالنسبة للقطاعات التجارية.

وطمأن وزير الطاقة والثروة المعدنية، صالح الخرابشة، القطاع التجاري، قائلًا، إنه سيشهد نسبة انخفاض في فاتورة الكهرباء قد تصل إلى 13%.

ولفت الوزير إلى خفض تعرفة أسعار الكهرباء على القطاع التجاري، لمن يستهلك أكثر من 2000 كيلوواط شهريًا من 175 فلسًا (0.25 دولارًا أميركيًا) لكل كيلوواط/ساعة إلى 152 فلسًا، والإبقاء على التعرفة للاستهلاك من 1 إلى 2000 كيلوواط/ساعة، والبالغة 120 فلسًا.

1000 فلس (دينار أردني) = 1.41 دولارًا أميركيًا

ومع ظهور التعرفة الجديدة، أُلغيت تعرفة الحمل الأقصى، المعروفة أيضًا باسم تعرفة الذروة، بجانب خفض أسعار الكهرباء للقطاعات الصناعية والتجارية والفندقية، وأيضًا القطاعات الزراعية والمستشفيات.

ويسعى الأردن، من خلال التعرفة الجديدة، إلى تخطّي أزمة الطاقة، بجانب تعزيز التنافسية وزيادة فرص العمل.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. السلام عليكم
    عدي ساعة كهرباء لا يوجد لها اي بيانات حتى الان و تم الذهاب الي الشركة و لم استفيد نهايا

  2. انا مقدم على الدعم واستخلاكي هذا الشهر ٢٨٨ كوط ارسلوا لي على اي فواتيرك مطلوب مني ٣٢دينار الدعم هذا

  3. المشكله انه شركات الكهرباء اصبح اعتمادها على المواطن فقط لانه معظم الفنادق والمستشفيات واخرى بنت انظمه تخصها لخفض فاتورة الكهرباء ،
    وللاسف لم يتم اعادة النظر بشراء الطاقه المتجدده وتخفيضها لجميع المنتجين لتكون متساويه وللاسف
    حتى هييئة تنظيم القطاع الكهربائي لم تتدخل باتفاقيات
    تم توقيعها سابقا وانما التركيز فقط على المواطن لدفع فاتورة الكهرباء وتعويض الفرق والفاقد لهذه الفاتوره

  4. رقم العداد غير مطابق لرقم الاشتراك ..كيف يمكن حل المشكلة لو سمحتم ...تعبتنا هالمشكلة

  5. صارلي يومين بحاول أسجل في دعم الكهرباء و مش لاقي الرابط الحقيقي أو بشوف طريقة تملص من التسجيل يعني كأنه ضحك على المواطن أنا أحمل رقم تسلسلي ليش يعني كل مرة ما باخد دعم خبز أو أي دعم و هي كمان دعم الكهرباء شو في ول بدي حل .... ؟؟؟ رقمي التسلسلي 5000065426

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق