التقاريرتقارير الطاقة المتجددةتقارير الغازتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةطاقة متجددةعاجلغازكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

أميركا.. حصة الطاقة المتجددة في مزيج الكهرباء تعادل الوقود الأحفوري بحلول 2050

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية نموًا قويًا لحصة الطاقة المتجددة في مزيج توليد الكهرباء بالولايات المتحدة، لتعادل الوقود الأحفوري بحلول 2050.

وأظهر تقرير صادر عن الإدارة، اليوم الجمعة، استنادًا إلى التقرير السنوي لآفاق الطاقة، أنه من المرجح ارتفاع حصة الطاقة المتجددة من توليد الكهرباء في أميركا إلى 44% بحلول منتصف القرن الحالي، مقابل 21% العام الماضي.

ومن المتوقع نمو حصة الطاقة المتجددة في مزيج الكهرباء بسرعة أكبر من أي مصدر آخر حتى عام 2050، وفقًا للتقرير.

الطاقة المتجددة

يأتي نمو حصة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء، مدفوعًا بزيادة سعة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وبموجب سيناريو الحالة الأساسية، تشير تقديرات إدارة معلومات الطاقة الأميركية إلى أن توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، بما في ذلك الطاقة الشمسية على نطاق المرافق وأنظمة الاستخدام النهائي الصغيرة على الأسطح، ستتجاوز حصة التوليد من طاقة الرياح بحلول أوائل 2030.

ومن المرجح أن يُسهم انخفاض تكاليف تقنيات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في نمو هذين المصدرين على المدى القريب والبعيد، مع انتهاء أو تراجع الدعم المُقدم من الإعفاءات الضريبية بحلول عام 2026.

وفي المقابل، يظل إسهام الطاقة الكهرومائية دون تغيير إلى حد كبير، لتبلغ 5% عام 2050، وتظل حصة المصادر المتجددة الأخرى في توليد الكهرباء، مثل الطاقة الحرارية الأرضية والكتلة الحيوية، مجتمعة أقل من 3% من الإجمالي.

أميركا - الطاقة الشمسية - الألواح الشمسية

الوقود الأحفوري

من المتوقع تراجع توليد الكهرباء من الوقود الأحفوري من 60% العام الماضي، لتصل إلى 44% بحلول عام 2050، مع تعزيز دور الطاقة المتجددة والإغلاق المستمر لمحطات الفحم.

ويُتوقع تراجع حصة توليد الكهرباء من الفحم إلى 10% بحلول 2050، انخفاضًا من 23% العام الماضي.

وبالنسبة إلى الغاز الطبيعي، تتوقع إدارة معلومات الطاقة تراجع حصته في مزيج توليد الكهرباء من 37% عام 2021، إلى 34% في عام 2050.

وتتنافس أنظمة تخزين الكهرباء، مثل البطاريات المستقلة أو التي يُجرى ربطها بالطاقة الشمسية، مع محطات الغاز الطبيعي لتوفير توليد الكهرباء والقدرة الاحتياطية للأوقات التي تكون فيها مصادر الطاقة المتجددة غير متوفرة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق