أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سهم بتروفاك يقفز 17% بعد رفع الحظر الإماراتي

ياسر نصر

قفز سهم بتروفاك لخدمات حقول النفط، بأكثر من 17% خلال تعاملات اليوم الأربعاء في بورصة لندن، بالتزامن مع رفع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" الحظر عن الشركة البريطانية.

وبحلول الساعة 02:00 مساءً بتوقيت غرينتش (05:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسهم بتروفاك مسجلة 121.6 بنسًا إسترلينيًا (1.6 دولارًا أميركيًا).

رفع الحظر عن بتروفاك

أعطي قرار أدنوك برفع الحظر دفعة قوية لسهم بتروفاك، المتورطة في تهم فساد وتلقّي رشاوي لإرساء عدد من العقود في الإمارات والسعودية والعراق.

بتروفاك
عامل في منشأة تابعة لبتروفاك - الصورة من موقع الشركة

قرار رفع الحظر يمنح الشركة البريطانية الحق بالدخول في المناقصات التي تطرحها أدنوك الإماراتية.

كانت شركة بترول أبوظبي الوطنية قد قررت في 15 مارس/آذار 2021، حظر بتروفاك من الدخول في المناقصات، بعد تورطها في اتهامات فساد.

وأقرّ رئيس المبيعات السابق في بتروفاك، ديفيد لوفكين -وهو بريطاني الجنسية- بالذنب، يناير/كانون الثاني 2021، عن تلقّيه رشاوى تتعلق بترسية عقود بقيمة 3.3 مليار دولار أميركي لشركة بتروفاك في الإمارات بين عامي 2012-2018.

وتعدّ شركة بتروفاك، التي تمتد خبرتها لأكثر من 40 عامًا، شركة رائدة في مجال خدمات حقول النفط، مقرّها الرئيس في وستمنستر -وسط لندن-، ولها فروع في العديد من أنحاء العالم، منها الشارقة وبومباي وشياني في الهند، وهي مدرجة في بورصة لندن.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق