أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سعر سهم أرامكو السعودية يتراجع مع هبوط أسعار النفط

ياسر نصر

تراجع سعر سهم أرامكو السعودية في تعاملات اليوم الأربعاء، مع هبوط أسعار النفط بفعل علميات جني الأرباح، وترقّب المستثمرين لأوضاع السوق في أعقاب قرار الولايات المتحدة بحظر واردات النفط والغاز الروسية.

وسجّل سهم أرامكو نحو 43.30 ريالًا (11.54 دولارًا أميركيًا)، في نهاية تعاملات السوق السعودية متراجعًا بنسبة 2.91%.

كان سعر سهم أرامكو قد صعد خلال جلسة أول أمس الإثنين إلى أعلى مستوى منذ إدراجه في سوق المال خلال ديسمبر/كانون الأول 2019، مسجلًا 46 ريالًا (12.26 دولارًا) بنسبة ارتفاع 3%، بدعم من ارتفاع أسعار النفط، والتي لامست وقتها أعلى مستوى منذ 2008، عندما حامت بالقرب من 140 دولارًا للبرميل.

وخلال تعاملات اليوم سجّل سهم أرامكو تداولات بلغت 13.945 مليون سهم، وهو ما دعم ارتفاع القيمة السوقية للشركة إلى نحو 9 تريليونات ريال، بما يعادل 2.4 تريليون دولار.

صعود البورصة السعودية..وسهم "أرامكو" يرتفع 0.3%
إحدى شاشات البورصة السعودية

السوق السعودية

أغلق مؤشر الأسهم السعودية تعاملات اليوم الأربعاء منخفضًا 112.63 نقطة، ليقفل عند مستوى 12738.59 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها 12.1 مليار ريال (3.23 مليار دولار).

وكانت أسهم شركة أرامكو السعودية، وبترو رابغ، وكيان السعودية من بين الأكثر نشاطًا بالكمية.

كما كانت أسهم شركات: الراجحي، وأرامكو السعودية، والاتصالات السعودية، والأهلي، الأكثر نشاطًا في القيمة.

أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 6% خلال تعاملات اليوم الأربعاء، إد سجل خام برنت- بحلول الساعة 02:15 مساءً بتوقيت غرينتش (05:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)- أقلّ من 121 دولارًا للبرميل، وسط ترقّب من المستثمرين لتطورات المعروض، عقب حظر الولايات المتحدة واردات النفط الروسية.

فرض الرئيس الأميركي جو بايدن مساء أمس الثلاثاء حظرًا فوريًا على واردات النفط والغاز الروسية ردًا على الغزو الروسي لأوكرانيا، بينما أعلنت بريطانيا عزمها وقف واردات النفط الروسية تدريجيًا حتى نهاية عام 2022.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق