رئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

بي إم دبليو تستدعي 917 ألف سيارة بسبب حرائق محتملة

لطرازات صنعت بين عامي 2006 و2013

أحمد بدر

للمرة الثالثة منذ عام 2017، قررت عملاقة السيارات الألمانية بي إم دبليو استدعاء 917 ألفًا و106 سيارات في الولايات المتحدة، بسبب ما وصفته بأنه "خطر حدوث حريق محتمل في المحركات".

وتوجه الشركة نداء الاستدعاء إلى سيارات صُنعت خلال المدة ما بين عامي 2006 و2013، من طرازات سيريس 1 وسيريس 3 وسيريس 5، وإكس 3 وإكس 5 وزد 4، حسب تقرير لوكالة رويترز.

وأوضحت أن عملية الاستدعاء جاءت نظرًا إلى "عيب فني"، وهو أن سخان صمام تهوية علبة المرافق الإيجابي "بي سي في" قد يؤدي إلى خلل، وفي حالات نادرة قد يزيد هذا الخلل للدرجة التي قد تؤدي إلى نشوب حريق في محرك السيارة.

وسبق أن استدعت بي إم دبليو في عام 2017 نحو 740 ألف سيارة من طرازات مختلفة، وفي عام 2019 استدعت الشركة 184 ألف سيارة في أميركا، لخلل مشابه.

إعادة إصلاح السيارات

بي إم دبليو
بي إم دبليو

بحسب الشركة الألمانية، فإن العديد من المركبات التي سبق إصلاحها خلال عمليات السحب والاستدعاء السابقة، ستحتاج إلى إصلاح جديد يجري تطويره حاليًا، مضيفة أن العلاج والمخزون الكافي من الأجزاء وقطع الغيار ستكون متوفرة بحلول منتصف العام الجاري 2022.

وأوضحت أن بعض السيارات التي سبق استدعاؤها لا يغطيها الاستدعاء الجديد، لأنها أُنتجت بتصميم سخان صمام "بي سي في" محسّن.

وأسست بي إم دبليو تقييمها لعملية الاستدعاء الجديدة، على سلسلة من تقارير الحرائق في سياراتها التي سبق استدعاؤها من قبل وأُصلحت.

لا معلومات عن حوادث

أعلنت الشركة أن تحقيقاتها أظهرت أن مشكلات إنتاج الموردين قد تؤدي إلى تلف سخان صمام "بي سي في"، موضحة أنها لم تردها أي معلومات عن حوادث أو إصابات حدثت للسيارات التي استُدعيت مؤخرًا.

وقالت إن المالكين لا يحتاجون إلى التوقف عن القيادة بناء على الاستدعاء، ولكن يجب عليهم التوقف عن القيادة إذا رأوا دخانًا من المنطقة القريبة من حجرة المحرك، أو شموا رائحة دخان أو رائحة احتراق بلاستيكية.

وسبق أن أعلنت شركة بي إم دبليو، في يوليو/تموز 2021، أنها تسعى لبيع 10 أضعاف ما تبيعه حاليًا من السيارات الكهربائية، بحلول عام 2025، متوقعة أن تبيع مليوني سيارة كهربائية بحلول 2030.

ولكن الشركة الألمانية رفضت تحديد موعد للتخلص تدريجيًا من سيارات الاحتراق الداخلي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق