رئيسيةأخبار النفطأسعار النفطعاجلنفط

قطر للطاقة ترفع أسعار شحنات النفط في أبريل على خطى أرامكو

على خطى أرامكو السعودية، قررت شركة قطر للطاقة رفع أسعار البيع الرسمية لعملائها خلال أبريل/نيسان المقبل.

وأظهرت وثيقة تسعير منشورة على موقع الشركة، رفع أسعار شحنات النفط من خام الشاهين في أبريل/نيسان مقارنة بمتوسط سعر خامي دبي وعمان القياسيين.

وقررت قطر للطاقة بيع الخامات البحرية في أبريل/نيسان بعلاوة قدرها 3.9 دولارًا للبرميل عن متوسط دبي/عمان، في حين ستباع الخامات البرية بعلاوة 4.75 دولارًا للبرميل.

كانت قطر قد حددت أسعار البيع الرسمية في مارس/آذار الجاري، بزيادة عن متوسط أسعار دبي/عمان بنحو 2.20 دولارًا للبرميل للخامات البحرية، ونحو 2.65 دولارًا للخامات البرية.

أسعار النفط

أسعار النفط

تأتي الزيادة الجديدة في أسعار بيع الخامات القطرية، بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط وتسجيلها مستويات قياسية، قاربت على نحو 140 دولارًا للبرميل في تعاملات أمس الإثنين، وهو أعلى مستوى منذ 2008.

ويبحث المشترون في أسواق النفط عن بدائل للخامات الروسية، بعد تصاعد العقوبات الغربية على موسكو جراء غزوها أوكرانيا، وعلى الرغم من عدم توقيع عقوبات حتى الآن على صادرات الطاقة الروسية.

أسعار أرامكو

كانت شركة أرامكو السعودية قد أعلنت مساء الجمعة الماضي رفع أسعار البيع الرسمية للخام العربي الخفيف لشحنات أبريل/نيسان المقبل، إلى عملائها في آسيا وأوروبا وأميركا.

ورفعت أرامكو سعر البيع إلى آسيا لخامها العربي الخفيف إلى 4.95 دولارًا للبرميل فوق متوسط عمان/دبي لشهر أبريل/نيسان، بارتفاع 2.15 دولارًا عن مارس/آذار، وهو أعلى علاوة للخام العربي الخفيف منذ 2000.

وعادةً ما تحدّد أسعار أرامكو، اتجاهات البيع للعديد من الخامات في منطقة الشرق الأوسط، وعلى رأسها الخامات الإيرانية والكويتية والعراقية؛ ما يؤثّر في نحو 9 ملايين برميل يوميًا من الخام المتجه إلى آسيا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق