أخبار السياراترئيسيةسياراتعاجل

تيسلا تدعم المغرب بـ12 جهاز شحن فائق السرعة

دينا قدري

عززت شركة تيسلا الأميركية وجودها في المغرب، من خلال 12 جهاز شحن فائق السرعة استقبلتها مجموعة فنادق عالمية في البلاد؛ إذ يسهم استحواذ المجموعة على أجهزة الشحن فائق السرعة في توسيع شبكة شركة صناعة السيارات الكهربائية عبر المغرب، حسبما أفادت منصة "موروكو وورلد نيوز".

وقد تشجع الزيادة في محطات الشحن فائقة السرعة من شركة تيسلا المزيد من المواطنين والمقيمين المغاربة على شراء سيارات الشركة، وغيرها من السيارات الكهربائية.

تيسلا والشحن السريع

من خلال الحصول على أجهزة الشحن فائقة السرعة، أكدت مجموعة الفنادق مجددًا التزامها تجاه "الضيافة الإيجابية التي تحدّ من تأثير نشاطها في البيئة"، حسبما جاء في بيان صحفي أصدرته.

وأضاف البيان أنه "بدءًا من 20 فبراير/شباط، يُمكن لمالكي سيارات تيسلا شحن سياراتهم في دقائق بفضل أجهزة الشحن فائقة السرعة المثبتة في فنادقنا".

وأوضحت المجموعة أن مالكي السيارات يُمكنهم تحديد أقرب محطة شحن، ووقت الشحن الأمثل للوصول إلى وجهتهم التالية، من خلال برنامج "مخطط السفر" المدمج في السيارات.

أول محطة شحن في أفريقيا

في أكتوبر/تشرين الأول، أنشأ المغرب أول محطة شحن فائقة السرعة في أفريقيا في طنجة، بالقرب من الطريق السريع الرئيس الذي يربطها بالمدن الرئيسة الأخرى على الساحل الأطلسي، فضلًا عن 4 محطات بالقرب من منتجع بطنجة.

بعد محطة طنجة؛ فإن فندقًا آخر في الدار البيضاء ركَّب 4 محطات شحن بقوة 150 كيلو واط.

ومنذ ذلك الحين، توسعت شبكة تيسلا للشحن فائق السرعة إلى الرباط وأكادير ومراكش.

محطات الشحن التابعة لشركة تيسلا
محطات الشحن فائقة السرعة - أرشيفية

تيسلا وحرب أوكرانيا

بدأت تيسلا في تقديم الشحن فائق السرعة مجانًا في العديد من الدول في جميع أنحاء أوكرانيا، للأشخاص الفارين من البلاد بعد الغزو الروسي.

عندما تتعرض مناطق العالم لكوارث طبيعية، من المعروف أن الشركة الأميركية تقدم شحنًا فائق السرعة مجانيًا في تلك المناطق، لكي يتمكن المواطنون من السفر بعيدًا عن الخطر، حسبما أفادت منصة "إلكتريك".

على سبيل المثال، عرضت الشركة خدمة الشحن فائق السرعة مجانًا للمالكين في عدة مناسبات أثناء الأعاصير في جنوب الولايات المتحدة. الآن ولأول مرة، تقوم الشركة بذلك، ولكن ليس بسبب كارثة طبيعية.

وأعلنت أنه بدءًا من اليوم الإثنين، ستسمح لسياراتها وسيارات تابعة لشركات أخرى، بالشحن مجانًا من شبكة الشحن فائقة السرعة الخاصة بها، في أجزاء من بولندا وسلوفاكيا والمجر، لمساعدة مالكي السيارات الكهربائية في الوصول إلى مكان آمن.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق