أخبار السياراتسياراتعاجل

تويوتا تستعد لإطلاق أول سيارة كهربائية تحمل بطارية بمواصفات خاصة

أكثر أمانًا وتدوم لمدة طويلة

تبذل شركة تويوتا موتور اليابانية، الوافدة المتأخرة إلى سوق السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، قصارى جهدها للتأكد من أن نموذجها الأول في السوق الشاملة أكثر أمانًا وفاعلية.

وتعمل الشركة على تطوير سيارتها بمنحها بطارية تدوم لمدة أطول من منتجات المنافسين عند طرحها للبيع في وقت لاحق من هذا العام.

ونمت شعبية السيارات الكهربائية على مستوى العالم، ولكن أُجِّلَ طرح العديد من النماذج بسبب مخاطر الحريق المرتبطة ببطاريات السيارات الكهربائية والتدهور السريع.

وأُجبرت جنرال موتورز وهيونداي موتور، العام الماضي، على سحب مئات الآلاف من المركبات الكهربائية، التي تحمل البطاريات المصنعة من قبل إل جي إنرجي، بعد تقارير عن اندلاع حرائق.

إستراتيجية تويوتا

قال مدير المشروع في تويوتا، ماسايا ياماموتو، في حدث اختبار القيادة لنموذج السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، الأسبوع الماضي: "ركزنا على تحقيق التوازن بين 3 عوامل: مدى الانطلاق، وتدهور البطارية، وسرعة الشحن".

يستغرق شحن بطاريات السيارات الكهربائية عادةً ساعات، وغالبًا ما يؤدي استخدام طرق الشحن السريع إلى تسخين خلايا البطارية؛ ما يؤدي إلى تدهورها، وهذا بدوره يقلل من نطاق الانطلاق بمرور الوقت؛ ما يضر بقيمة إعادة بيع السيارة.

سيارات تويوتا الكهربائية
سيارات تويوتا الكهربائية - الصورة من موقع مودرن فيوتشر تك

مزايا البطاريات الجديدة

قالت تويوتا إن بطارياتها طُوِّرَت مع شركة باناسونيك، وتحتوي على مبرد خاص لا يوصل الكهرباء بسهولة؛ إذ صُمِّمَت حزم البطاريات أيضًا للحفاظ على فصل الخلايا والمبرد في حالة حدوث تسرب.

وأضافت أن هذا وابتكارات أخرى تعني أن سلسلة بطاريات سياراتها الكهربائية الجديدة ستحتفظ بأكثر من 90% من طاقتها بعد عقد من الزمن.

بالنسبة للمستهلكين في اليابان؛ حيث كانت المركبات الكهربائية بطيئة في الانتشار، تفكر تويوتا في تقديم المركبات الكهربائية فقط من خلال "الاشتراك" - محاولة لمعالجة المخاوف بشأن عمر البطارية وقيمة إعادة البيع، وستغطي رسوم الاشتراك تكلفة الصيانة واستبدال البطارية من بين ميزات أخرى.

قالت الشركة اليابانية إنها ستبدأ بيع طراز السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات في اليابان والأسواق الرئيسة الأخرى في منتصف عام 2022.

وحددت تويوتا هدف بيع 3.5 مليون سيارة كهربائية جديدة سنويًا بحلول عام 2030 من خلال استثمار 8 تريليونات ين (70 مليار دولار) لتزويد سياراتها بالكهرباء.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق