أخبار الكهرباءرئيسيةعاجلكهرباء

نبراس القطرية للطاقة تنتهي من صفقة استحواذ في بنغلاديش

الطاقة

أعلنت شركة نبراس القطرية للطاقة، اليوم الأحد، انتهاءها من شراء 24% في شركة يونيك ميغناغات باور التي تتخذ من بنغلاديش مقرًا لها.

وقالت نبراس، في تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر، إن دخولها إلى سوق الطاقة الديناميكية يتميز ببناء محطة لتوليد الكهرباء تعمل بنظام الدورة المركّبة بقدرة 584 ميغاواط في منطقة نارايانغان في بنغلاديش.

ويأتي استحواذ شركة نبراس القطرية للطاقة على هذه الحصة بعد مداولات وإجراءات على مدى شهور.

بداية الصفقة

بدأت صفقة استحواذ شركة نبراس القطرية للطاقة على 24% في شركة يونيك ميغناغات باور، بتوقيع اتفاقية بيع وشراء بين الشركتين أوائل شهر أبريل/نيسان العام الماضي في بنغلاديش.

وجاء هذا بعد إعلان سابق أن صفقة الاستحواذ ستكون على 11.76% من الأسهم.

وكانت شركة "يونيك هوتيل آند ريزورتس" البنغلاديشية قد أعلنت، قبل ذلك بأيام، أن شركة "يونيك ميغناغات باور" ستبيع حصة 11.76% إلى نبراس القطرية للطاقة، بقيمة 24.06 مليون دولار أميركي، موضحة أنها وقعت بالفعل مذكرة تفاهم مع الشركة القطرية.

واتُّفِقَ -وقتها- على بيع ما يصل مجموعه إلى 14.641 سهمًا، بقيمة اسمية تبلغ 0.12 دولارًا، وفق ما أعلنته شركة "يونيك هوتيل آند ريزورتس" في تصريحات نقلتها منصة بورصة دكا للأوراق المالية.

وشهدت أسهم شركة يونيك ارتفاعًا بنسبة 2.8%، إلى 0.43 دولارًا، بمجرد إفصاح بورصة دكا عن الصفقة، بحسب ما نقلته صحيفة "ديلي ستار" في ذلك الحين.

محطة توليد الكهرباء

تتميز محطة توليد الكهرباء المعنية بالصفقة بأنها أكبر محطة من نوعها تعمل بنظام الدورة المركبة، وتبلغ 584 ميغاواط وتعمل بالغاز الطبيعي.

وبحسب ما نقله الحساب الرسمي للشركة القطرية، على تويتر، في بداية الصفقة؛ فإن من المقرر الانتهاء من تطوير محطة توليد الكهرباء عام 2022.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق