عاجلأخبار النفطرئيسيةنفط

الكويت تتخذ خطوة جديدة لدعم التحول الرقمي وزيادة إنتاج النفط

بدأت وزارة النفط الكويتية تنفيذ خطة إستراتيجية لزيادة إنتاج النفط، من خلال العمل على تطوير أداء قطاع النفط، ورفع كفاءة العاملين به.

وتستهدف الكويت زيادة إنتاج النفط إلى 3.5 مليون برميل يوميًا بحلول عام 2025، مع العمل على رفع الإنتاج واستغلال إمكانيات البلاد للوصول إلى 4 ملايين برميل يوميًا بحلول 2035.

وفي هذا الإطار، وقّعت وزارة النفط الكويتية، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم مع المعهد العربي للتخطيط لتعزيز التعاون العلمي والبحثي بين الطرفين وتطوير المشروعات المعرفية المشتركة ورفع كفاءات الكوادر البشرية، فضلًا عن دعم عملية اتخاذ القرار.

تطوير الثروة النفطية

قال وكيل وزارة النفط، الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح، إن الوزارة حريصة على استغلال وتطوير الثروة النفطية في البلاد، وفق أفضل السبل وعلى نحو يكفل تنمية موارد الدولة وزيادة دخلها القومي وتأمين سلامة العاملين والبيئة والمنشآت.

وكيل وزارة النفط الكويتية الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح
وكيل وزارة النفط الكويتية الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إن مذكرة التفاهم تستهدف تعزيز أطر التعاون الإنمائي والارتقاء بمستوى العاملين عبر تقديم سلسلة متنوعة من خدمات بناء القدرات والتدريب والخدمات الاستشارية وخدمات الدعم المؤسسي وخدمات البحوث التنموية والنشر، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

وبيّن الصباح أن مذكرة التفاهم من شأنها تعزيز التنمية الاقتصادية عبر استخدام التكنولوجيا والتقنيات المبتكرة وتشجيع وتفعيل دور الوزارة في دعم الصناعات النفطية والتحول الرقمي في القطاع النفطي.

رفع كفاءة العاملين

أوضح الصباح أن مذكرة التفاهم تعكس خبرة وزارة النفط والمعهد العربي للتخطيط في بناء القدرات البشرية والمؤسسية وما يتوافر لديهما من كوادر فنية وإدارية في مجالات بناء القدرات والتدريب والاستشارات والدعم المؤسسي والدراسات والملتقيات ومختلف الفعاليات التنموية.

وأفاد بأن المذكرة تتضمن بناء القدرات والتدريب لرفع كفاءة العاملين في وزارة النفط عبر تنفيذ برامج تدريبية مشتركة في المجالات الإنمائية التي تندرج ضمن الاهتمامات المشتركة للطرفين وتبادل المدربين والخبرات التدريبية.

وأشار إلى حرص وزارة النفط والمعهد العربي للتخطيط على تنظيم الملتقيات التنموية والحلقات النقاشية وورش العمل المتخصصة والمنتديات والمؤتمرات والمحاضرات العامة وتبادل الدعوات بين الطرفين للمشاركة في الفعاليات التي ينفذها كل طرف.

وذكر أن مذكرة التفاهم تشمل كذلك إعداد دراسات وأبحاث تطبيقية مشتركة بين الجانبين وتبادل الأبحاث المنشورة والإصدارات وترجمة ونشر أو إعادة نشر وتوزيع المطبوعات الإنمائية وتبادل المعلومات ومصادرها والخبرات في مجالات التعاون.

ووقّع المذكرة عن وزارة النفط وكيل الوزارة الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح، في حين وقعها عن المعهد العربي للتخطيط المدير العام الدكتور بدر مال الله.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق