أسهم وشركاتأسهمعاجل

سهم فيسكر يرتفع 4% مدعومًا بحجوزات سيارتها الكهربائية

رغم انخفاض سوق البورصة الأميركية

محمد سليم

ارتفع سهم فيسكر لصناعة السيارات الكهربائية في السوق الأميركية، اليوم الخميس، بنسبة 3.80%، ليُتداول عند مستوى 13.39 دولارًا الساعة 04:07 مساءً بتوقيت غرينتش (07:07 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

وزادت قيمة أسهم فيسكر بعد الإبلاغ عن أرباح الربع الرابع، ومع ذلك، فإن المبيعات والأرباح ليست سبب الارتفاع، بل استمرار زيادة حجوزات سيارات الشركة، وهذا ما يركز عليه المستثمرون على الأرجح.

وارتفع سهم فيسكر (FSR) بنسبة 12% تقريبًا، متجاوزًا 14 دولارًا لمدة وجيزة، في تعاملات ما بعد الإغلاق أمس الأربعاء، وارتفع السهم بنحو 0.7% في التعاملات المبكرة اليوم الخميس، في الوقت الذي تنخفض فيه سوق البورصة الأميركية.

نتائج الربع الرابع تدعم سهم فيسكر

أعلنت شركة فيسكر أن صافي الخسارة بلغ 138.4 مليون دولار أميركي أو ما يعادل خسارة 0.47 دولارًا أميركيًا للسهم الواحد.

وبلغ صافي النقد المستخدم في الأنشطة التشغيلية 140.9 مليون دولار، وإجمالي المبالغ النقدية المدفوعة للنفقات الرأسمالية 526 مليون دولار.

وأعلنت فيسكر أن التخطيط والعمليات المنضبطة أدّيا إلى رصيد نقدي قوي في نهاية العام بقيمة 1.2 مليار دولار، وهو ما يكفي لتمويل إطلاق إنتاج فيسكر أوشن في نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

وبلغ إجمالي المصروفات التشغيلية والنفقات الرأسمالية للسنة المالية 2021 عمومًا 458 مليون دولار.

في الوقت ذاته، انخفضت الأسهم الأميركية اليوم الخميس، مع قلق المستثمرين بشأن الصراع بين روسيا وأوكرانيا، واستيعاب تقارير أرباح الشركات.

ويواصل التوتر المستمر على الحدود الروسية الأوكرانية التأثير في معنويات السوق.

وقال سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة اليوم الخميس، إن الصراع وصل إلى "لحظة حاسمة"، وإن روسيا تتجه نحو "غزو وشيك"، بينما اتّهمت أوكرانيا الانفصاليين الموالين لروسيا بمهاجمة قرية بالقرب من الحدود.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق