رئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

جنرال موتورز تكشف موعد استئناف إنتاج شيفروليه بولت

بعد أزمة حرائق البطاريات

دفعت سلسلة من حرائق البطاريات في سيارات شيفروليه بولت، عملاق صناعة السيارات الأميركية جنرال موتورز إلى وقف إنتاج سيارتها الكهربائية، ووقف المبيعات منذ أغسطس/آب الماضي.

وعملت الشركة الأميركية خلال المدة الماضية على استدعاء كل سياراتها الكهربائية من أجل حلّ العيوب الفنية التي ظهرت في بطارياتها.

وأعلنت جنرال موتورز أمس الثلاثاء أنها تعتزم تمديد وقف إنتاج شيفروليه بولت حتى أوائل أبريل/نيسان المقبل، بعد سحبها من الأسواق، إلّا أنها تخطط في الوقت نفسه استئناف مبيعات التجزئة قريبًا.

قامت أكبر شركة لصناعة السيارات في الولايات المتحدة، خلال أغسطس/آب الماضي، بتوسيع استدعاء سياراتها الكهربائية شيفروليه بولت إلى أكثر من 140 ألف سيارة، لتحلّ أزمة في وحدات البطارية بعد سلسلة من الحرائق في السيارات المتوقفة.

وقالت جنرال موتورز في أغسطس/آب الماضي، إنها أوقفت الإنتاج ومبيعات التجزئة، مع حملة استدعاء واسعة لجميع سيارات شيفروليه بولت المصنّعة منذ أن بدأت الإنتاج في 2017.

استئناف الإنتاج في مصنع أوريون

أكدت الشركة الأميركية أنها تخطط لاستئناف إنتاج بولت في مصنع أوريون تاونشيب بولاية ميشيغان في الأسبوع الذي يبدأ في 4 أبريل/نيسان المقبل.

شيفروليه- السيارات الكهربائية
حريق في إحدى سيارات شيفروليه بولت الكهربائية - أرشيفية

بشكل منفصل، قالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، إنها ستغلق تحقيقًا فُتِح في أكتوبر/تشرين الأول 2020 في حرائق بولت "في ضوء إجراءات الاستدعاء التي اتخذتها جنرال موتورز".

وأضافت إدارة السلامة أنها راجعت تقارير عن 24 حريقًا في بولت، بينما قالت جنرال موتورز، إنها تشتبه في أن 18 حريقًا مرتبط بمشكلة البطارية.

أكدت جنرال موتورز أنها لا تزال ملتزمة بإنتاج شيفروليه بولت، وأن وقف الإنتاج مكّنها من إعطاء الأولوية لاستبدال وحدة البطارية، مشيرة إلى أنها تشعر بالثقة في البدائل المطروحة بإنتاج التجزئة الجديد.

استبدال وحدات البطاريات

قالت شركة صناعة السيارات، إن التجّار الذين يستلمون سيارات بولت التي صُنِّعَت بعد 4 أبريل/نيسان يمكنهم بيعها على الفور، مشيرة إلى أن السيارات التي سُحِبَت من عدد كبير من التجّار "ستحتاج إلى استبدال وحدات البطارية الخاصة بهم قبل إتاحتها للبيع".

في الشهر الماضي، قالت جنرال موتورز، إنها تخطط لإنفاق 4 مليارات دولار لإصلاح وتوسيع مصنع أوريون، الذي سيصنّع أنواعًا مختلفة من سيارات بيك أب الكهربائية الجديدة شيفروليه سيلفرادو وجي إم سي سييرا.

تستثمر الشركة الأميركية أيضًا 2.6 مليار دولار مع الشريك الكوري إل جي إنرجي في مصنع خلايا بطارية جديد في لانسينغ، من شأنه أن يزوّد مصنع أوريون ومصانع تجميع جنرال موتورز أخرى عند افتتاحه في أواخر عام 2024.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق