رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

أسعار الذهب ترتفع 15 دولارًا مع هبوط العملة الأميركية - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 15 دولارًا في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، مع هبوط الدولار والأسهم الأميركية.

وتعرضت أسعار الذهب لجلسة متقلبة أمس الثلاثاء، إذ أدى انحسار التوترات بين روسيا وأوكرانيا إلى تراجع في الأسعار، إلّا أن ضعف عائدات السندات الأميركية دعمَ المعدن النفيس في توسيع الخسائر.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم شهر أبريل/نيسان- بنحو 0.8%، ما يعادل 15.30 دولارًا، ليصل إلى مستوى 1871.50 دولارًا للأوقية.

بحلول الساعة 06:50 مساءً بتوقيت غرينتش (09:50 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.8%، ليصل إلى 1868.45 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، ارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم مارس/آذار- بنسبة 1%، مسجلًا 23.65 دولارًا للأوقية.

كما صعد سعر البلاتين الفوري بنحو 3.5% عند 1063.25 دولارًا للأوقية، في حين ارتفع سعر البلاديوم الفوري بنحو 1.1%، ليسجل مستوى 2278.6 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.2% إلى 95.803 نقطة.

أسعار الذهب - احتياطيات الذهب
سبائك وعملات ذهبية - أرشيفية

التوترات السياسية

تراجعت المخاوف السياسية نوعًا ما، بعدما أشارت موسكو إلى أنها تعيد بعض القوات إلى القاعدة من التدريبات.

قال مدير شركة آيرغويد الاستشارية، مايكل لانجفورد: "بالنظر إلى المستقبل، فإن الدولار الأكثر قابلية للتبديل يعدّ الملاذ الآمن المفضّل للذهب بين المستثمرين الأساسيين، ويمكن أن يسقط بأيّ تراجع إضافي في أزمة أوكرانيا، مما يؤدي إلى ارتفاع الذهب، والعكس صحيح".

السندات الأميركية

أدى الانخفاض في عوائد سندات الخزانة الأميركية إلى انخفاض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر دون دفع فائدة، والحفاظ على المعدن مدعومًا.

قال المحلل الفني في رويترز، وانج تاو، إن الذهب الفوري قد ينخفض أكثر إلى نطاق يتراوح بين 1829 و1841 دولارًا للأوقية، بعد فشلها في اختراق منطقة مقاومة تتراوح بين 1872 و1879 دولارًا.

أظهر استطلاع أجرته رويترز أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ دورة التشديد في مارس/آذار برفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، لكن أقلية متزايدة تقول، إنها ستختار تحركًا أكثر شدة بمقدار نصف نقطة لكبح التضخم.

قال المحلل فيليب فيوتشرز، أفتر ساندو: "يتوقع معظم المتداولين أن تكون التقلبات المرتفعة بمثابة البقاء الرئيس لأسواق الذهب مع تزايد الشائعات وهمسات السوق، رغم مؤشرات الزخم الأسبوعية من موجهات الشراء".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق