أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركات

سهم تيسلا يعوض خسائره بتحركات إيجابية

مدعومًا بعمليات شراء من صندوق استثماري

محمد سليم

يواصل سهم تيسلا لليوم الثاني على التوالي طريقه نحو التعافي، إذ سجل خلال تداولات ما قبل الافتتاح ارتفاعًا بنسبة 1.30%، ليُتداول عند مستوى 922 دولارًا، الساعة 10:28 صباحًا بتوقيت غرينتش (01:29 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

وسبق أن سجلت تيسلا (TSLA) أرباحًا قياسية للربع الرابع وكامل العام 2021 في أواخر الشهر الماضي، لكنها قدّمت للتوّ تقريرها السنوي الكامل إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية (SEC) يوم الثلاثاء.

وكانت تحركات سهم تيسلا إيجابية أمس بنسبة 1.62%، لتعوّض خسائر يوم الإثنين.

لماذا ارتفع سهم تيسلا بعد الضغوط البيعية؟

جاءت القفزة في سهم تيسلا، وهي أكبر شركة لتصنيع السيارات الكهربائية في العالم، أواخر الشهر الماضي مدعومة بشراء صندوق أرك الاستثماري لأسهم تيسلا، (وشركة أرك هي شركة أميركية لإدارة الاستثمار، وتدير العديد من الصناديق المتداولة في البورصة المدارة بنشاط)، واستمرت مشتريات أرك من أسهم تيسلا حتى نهاية شهر يناير/كانون الثاني، ولكنها تباطأت بعد ذلك بشكل مفاجئ في نهاية الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، قامت أرك الليلة الماضية بأكبر عملية شراء لسهم تيسلا، ومن الواضح أن المديرة التنفيذية للصندوق كائي وود ليست قلقة من قيام لجنة الأوراق المالية والبورصات بالتحقيق حول تيسلا ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي لرئيسها التنفيذي، إيلون ماسك.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق