رئيسيةأخبار السياراتسيارات

نيسان تستثني أميركا من قرار وقف إنتاج سيارات جديدة تعمل بالبنزين

تعتزم نيسان موتور اليابانية التوقف عن تطوير سيارات البنزين أو محركات الاحتراق الداخلي الجديدة في جميع أسواقها الرئيسة باستثناء الولايات المتحدة، ضمن خططها ومساعيها للتركيز على إنتاج السيارات الكهربائية.

تعدّ شركة نيسان أول شركة يابانية كبرى لصناعة السيارات التي تنفّذ هذا التعهد، إذ توقفت عن تطوير محركات البنزين للبيع في أوروبا، وفقًا لصحيفة "نيكي" اليابانية

تخطط الشركة اليابانية مواصلة التطوير المحدود لمحركاتها التي تعمل بالبنزين في سوقها بالولايات المتحدة، خاصة السيارات من طراز "بيك آب"، وسط توقعات باستمرار الطلب.

التحول للسيارات الكهربائية

تأتي الخطوة في الوقت الذي يشدد فيه صنّاع السياسات في جميع أنحاء العالم القيود على انبعاثات المركبات لتعزيز التحول إلى السيارات الكهربائية.

في أوروبا، من المتوقع أن تدخل معايير انبعاثات "يورو 7" الجديدة حيز التنفيذ في وقت مبكر من عام 2025، وهو ما يرفع تكلفة تطوير محركات الاحتراق الداخلي إلى مستويات غير مستدامة.

ستتوقف نيسان تدريجيًا عن تطوير محركات البنزين للأسواق الصينية واليابانية، لكنها ستستمر في تطوير محركات المركبات الهجينة.

السيارات الكهربائية - السيارة الكهربائية
السيارات الكهربائية مقارنة بسيارات البنزين والديزل

تطوير المحركات الحالية

تخطط نيسان لتحسين تصميمات المحركات الحالية بدلًا من تطوير محركات جديدة، في ظل التوقعات باستمرار الطلب على سيارات البنزين خلال السنوات المقبلة.

وقال أشخاص مطّلعون على خطط الشركة، إن المصانع التي تنتج المحركات ستظل مفتوحة، ولن يجري التخطيط لخفض الوظائف في هذه المرحلة.

أنفقت نيسان نحو 500 مليار ين (4.3 مليار دولار) سنويًا على البحث والتطوير، مع توجيه معظم الاستثمار نحو محركات البنزين والسيارات، وسيُعاد توجيه هذه الأموال إلى السيارات الكهربائية وغيرها من التقنيات الجديدة.

مبيعات سيارات البنزين

خلال العام الماضي، بيعت 67.5 مليون سيارة ركّاب تعمل بمحركات البنزين في جميع أنحاء العالم، أي 15 ضعف عدد المركبات الكهربائية، وفقًا لشركة الأبحاث البريطانية إل إم سي أوتوموتيف، لكن مبيعات السيارات الكهربائية في طريقها لتصل إلى 46.98 مليون في عام 2033، أو 20% أكثر من السيارات التي تعمل بالبنزين، وهذا يُترجَم إلى توسّع بـ10 أضعاف في سوق السيارات الكهربائية على مدار 12 عامًا.

في اليابان، تقوم نيسان بالبحث والتطوير عن المحركات في مواقع تشمل حرم أتسوجي بالقرب من طوكيو، وتصنع محركات بالقرب من مصانع تجميع المركبات في الأسواق الرئيسة.

سيُنقَل الموظفون المشاركون في تطوير وإنتاج محركات البنزين بمرور الوقت إلى محركات السيارات الكهربائية والمحركات الهجينة والأقسام الأخرى.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق