التقاريرتقارير النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

إدارة معلومات الطاقة تخفض تقديرات الطلب على النفط في 2022

وحدة أبحاث الطاقة - أحمد شوقي

خفضت إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعاتها لنمو الطلب على النفط هذا العام، على حين رفعت تقديرات المعروض من خارج أوبك في العام نفسه.

ووفقًا لتقرير آفاق الطاقة قصير الأجل لشهر فبراير/شباط -الصادر اليوم الثلاثاء- من المتوقع نمو إجمالي الطلب العالمي على النفط العام الجاري بمقدار 3.54 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع 3.62 مليون برميل يوميًا، في تقديرات الشهر الماضي.

وهذا يعني أن إجمالي الطلب العالمي على الخام من المرجح أن يبلغ مستوى 100.60 مليون برميل يوميًا في 2022، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

توقعات الطلب

في العام المقبل، من المتوقع أن ينمو الطلب العالمي على النفط بنحو 1.9 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع 1.8 مليون برميل يوميًا في التقديرات السابقة، ما يعني أن الإجمالي سيبلغ 102.47 مليونًا، بحسب التقرير.

وتشير تقديرات إدارة معلومات الطاقة إلى نمو الطلب على النفط بنحو 5.2 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع التوقعات السابقة 5.05 مليون برميل يوميًا.

وبحسب التقرير، يقدر إجمالي الطلب العالمي على النفط العام الماضي بنحو 97.06 مليون برميل يوميًا.

الطلب العالمي على النفط

المعروض من خارج أوبك

رفعت إدارة معلومات الطاقة تقديرات نمو المعروض النفطي من خارج دول أوبك إلى 3.32 مليون برميل يوميًا في 2022، مقارنة مع التقديرات السابقة البالغة 2.84 مليون برميل يوميًا.

ويعني ذلك أن إجمالي إمدادات النفط من خارج أوبك من المرجح أن تبلغ 67.23 مليون برميل يوميًا في 2022.

بالنسبة للعام المقبل، تتوقع إدارة معلومات الطاقة نمو المعروض من خارج أوبك بمقدار 1.71 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع التقديرات السابقة البالغة 1.65 مليونًا، ليكون من المرجح أن يبلغ الإجمالي 68.94 مليون برميل يوميًا.

كما رفعت إدارة معلومات الطاقة تقديرات نمو الإمدادات من خارج أوبك لعام 2021 إلى 0.8 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع 0.71 مليونًا في التوقعات السابقة.

وبحسب التقرير، من المرجح أن تشهد سوق النفط فائضًا قدره 0.78 مليون برميل يوميًا في العام الحالي، ونحو 0.99 مليونًا العام المقبل.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق