أخبار الكهرباءرئيسيةكهرباء

شبكة الكهرباء في تكساس تتجاوز ذروة الطلب عند 68 ألف ميغاواط

دون الحاجة إلى تخفيف الأحمال

دينا قدري

أفاد مجلس الموثوقية الكهربائية في تكساس بأن الطلب على الكهرباء بلغ 68.681 ميغاواط، صباح اليوم الجمعة، دون الحاجة إلى إصدار تنبيهات لتوفير الكهرباء.

وكان المجلس قد توقع ذروة الطلب على الكهرباء في فصل الشتاء على الإطلاق هذا الأسبوع -أكثر من عاصفة فبراير/شباط في العام الماضي-، لكن شبكة الكهرباء بالولاية لديها أيضًا المزيد من الاحتياطيات، بحسب منصة "دبليو إف إيه إيه".

الطلب هذا الأسبوع -إذا استمرت توقعات المجلس- سيتجاوز بسهولة ذروة الشتاء في العام الماضي، كما أنه ينافس ذروة الطلب على الإطلاق عند 74.820 ميغاواط التي حُدِّدَت في أغسطس/آب 2019.

أزمة صقيع تكساس.. سوق الطاقةتحسينات مستمرة

أدخل مجلس الموثوقية الكهربائية في تكساس تحسينات هذا العام، بما في ذلك طلب مولدات الكهرباء للتكيف مع عوامل الطقس، وهامش أمان أكبر للإمداد.

صباح الجمعة، حتى في ذروة الطلب البالغة 68 ألف ميغاواط، كان لدى الشبكة 83 ألف ميغاواط من الإمداد؛ ما يعني أن لدى الولاية هامش أمان يبلغ 15 ألف ميغاواط، بحسب منصة "كيه إكس إيه إن".

هذه الموجة الباردة لا تُقارن بالعام الماضي، مع كل من درجات الحرارة وطول العاصفة والطلب على الكهرباء؛ إذ بلغت ذروة الطلب 74 ألف ميغاواط، خلال صقيع تكساس العام الماضي.

ولا تزال هناك فرصة لانقطاع التيار المحلي، ولكن بدءًا من صباح يوم الجمعة، لا يبدو أن هناك أي مشكلات في عمليات شبكة الولاية.

تشغيل رغم الطقس

من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي المؤقت للمجلس، براد جونز، يوم الخميس: "لدينا درجة عالية من الثقة بشبكتنا، نشعر براحة كبيرة في وضعنا الحالي".

وقال جونز إن مستوى الجليد في الولاية كان "كبيرًا"، ولكن ليس بالحدة المتوقعة؛ ما يسمح لمشغلي الرياح والمولدات الأخرى بالبقاء متصلين بالشبكة.

وحتى ظهر يوم الثلاثاء، لم تتوقف مولدات الكهرباء عن العمل بسبب الطقس البارد، وأرجع جونز تلبية متطلبات الولاية الشتوية إلى مولدات الكهرباء، من خلال المساعدة في الحفاظ على عمل المشغلين هذا الأسبوع.

تكساس تتجمد في الظلام- الكهرباء
تكساس تتجمد في الظلام - أرشيفية

احتياطيات كافية

كرر حاكم ولاية تكساس، غريغ أبوت، تلك الثقة، في وقت سابق من هذا الأسبوع؛ إذ أكد أن الولاية يجب أن تكون لديها احتياطيات بنحو 10 آلاف ميغاواط عند ذروة الطلب هذا الأسبوع.

وقال أبوت -في مؤتمر صحفي يوم الخميس- إن الدولة لديها احتياطيات بنحو 20 ألف ميغاواط، وهو "مصدر استثنائي للكهرباء الإضافية"؛ إذ يكفي ميغاواط واحد لتشغيل ما يصل إلى 200 منزل.

كما أوضح أن "شبكة الكهرباء تعمل بشكل جيد للغاية في هذا الوقت"، لكنه قال أيضًا: "لا أحد يستطيع أن يضمن أنه لن يكون هناك حدث لتخفيف الأحمال".

يحدث حدث تخفيف الأحمال عندما يكون هناك طلب كبير جدًا على شبكتنا للتعامل معها، ويطلب مجلس الموثوقية الكهربائية في تكساس من مقدمي الخدمة البدء في دفع الأشخاص إلى وضع عدم الاتصال بالشبكة من خلال قطع التيار الكهربائي.

خلال صقيع تكساس، العام الماضي، كان هناك الكثير مما يجب التخلص منه، حتى إن تلك الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي انتهى بها الأمر لأيام.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق