أسهم وشركاتأسهمشركاتعاجل

سهم نيو يرتفع بدعم من أرقام تسليم سيارتها الكهربائية

محمد سليم

ارتفع سهم نيو خلال تداولات ما قبل الافتتاح اليوم الأربعاء في البورصة الأميركية بنسبة 1.05%، الساعة 10:26 صباحًا بتوقيت غرينتش (01:26 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ويأتي هذا الارتفاع مكملًا للأداء الإيجابي للسهم أمس.

وكانت البداية بعد الأخبار عن تسليمات الشركة من سياراتها، حيث تحرك سهم نيو بنسبة 4% دون سعر الإغلاق يوم الإثنين، ولكن الأسهم ارتدت عن أدنى مستوى لها أمس.

وأفادت شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية نيو (NYSE: NIO) بعمليات تسليم سياراتها في يناير/كانون الثاني 2022، اليوم الأربعاء.

وقالت نيو إن تسليماتها للسيارات الكهربائية قفزت بأكثر من 30% على أساس سنوي لهذا الشهر، لكن النتائج تراجعت بالتتابع اعتبارًا من ديسمبر/كانون الأول 2021.

أخبار تسليمات الشركة تدعم سهم نيو

سلمت نيو 9652 سيارة لشهر يناير/كانون الثاني، لكن ربما يكون رد فعل المستثمرين أولًا على حقيقة أن منافستها إكس بينغ تفوقت بشحن ما يقرب من 13 ألف سيارة كهربائية، هو السبب في أن المستثمرين لم يأخذوا نتائج نيو بشكل جيد في البداية، ولكن الشركة قدمت أيضًا للمستثمرين بعض التحديثات التي كان من الممكن أن تُغير المعنويات.

وكانت قد أبلغت نيو عن 10489 عملية تسليم سيارة في ديسمبر/كانون الأول 2021، لذلك مثلت نتائج الشهر الماضي انخفاضًا متسلسلًا بنسبة 8%، وفي حين أن شحناتها لشهر يناير/كانون الثاني الماضي كانت لا تزال أعلى بنسبة 34% مما أفادت به في يناير 2021، يبدو أن التراجع عن ديسمبر/كانون الأول الماضي وتباطؤ النمو يلقيان بثقلهما على السهم، حيث انخفضت أسهم نيو بأكثر من 20% حتى الآن في عام 2022.

أخبرت الشركة المستثمرين أيضًا أنها تعمل على تسريع نشر شبكة ومبيعاتها وخدماتها، وقد تكون هذه التحديثات -إلى جانب الخطط المعلنة سابقًا لـ3 منتجات جديدة قادمة في عام 2022- كافية لإعادة المستثمرين لدعم الأسهم اليوم.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق