رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

سابك السعودية تكشف عن صفقة استحواذ جديدة

الطاقة

وقّعت شركة سابك السعودية متعددة الصناعات اتفاقية شراء حصة شركة "كلارينت" البالغة 50% في شركة (ساينتفيك ديزاين)، وهو مشروع مشترك بين الشركتين يعمل في مجال ترخيص التقنيات الصناعية وتطوير الحفازات.

ومن المتوقع أن تمنح الصفقة التي تنتظر الموافقات التنظيمية بحلول منتصف 2022 "سابك" الملكية الكاملة لشركة "ساينتفيك ديزاين".

وتستهدف الخطوة توسيع حصة (سابك) في سوق المنتجات المتخصصة، وذلك بعدما أعادت الشركة العام الماضي تنظيم أعمالها في مجال المنتجات المتخصصة بجعلها كيانًا مستقلًا، لإتاحة المجال أمام مختلف فرص النمو التي لا تتأثر بالعوامل المؤثّرة في مواد اللقيم.

أساس أعمال الشركة

قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة سابك السعودية، الرئيس التنفيذي يوسف البنيان، إن الحفازات تعدّ الأساس الذي تقوم عليه أعمال الشركة، لذا تعزز الصفقة أعمال المنتجات المتخصصة التي تعتمد على الابتكار والتقنيات المتقدمة، ولا تتأثر بالدورات الاقتصادية.

وبهذا تمضي "سابك" قُدمًا نحو تحقيق هدفها طويل الأجل لتصبح الشركة العالمية الرائدة في مجال المنتجات المتخصصة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة سابك أن المنتجات المتخصصة تعدّ سوقًا عالمية متنامية، إذ تستهلك منطقة الشرق الأوسط وحدها نحو 1.5 مليار دولار من الحفازات سنويًا، ما يهيئ مجال الإسهام في تلبية الطلب المتزايد للحفازات، وتعزيز موثوقية الإمدادات، ورفع مستوى الابتكار في هذا القطاع.

شراكة 20 عامًا

كانت شركة "ساينتفيك ديزاين"، ومقرّها الرئيس وموقعها التصنيعي الأساس في نيوجيرسي الأميركية، قد عملت بصفتها مشروعًا مشتركًا مع "سابك" على مدى 20 عامًا، بعد استحواذ "سابك" على نسبة 50% من أسهمها عام 2003.

وتحتلّ الشركة مكانة رائدة في مجال ترخيص التقنيات الصناعية عالية الأداء وتطوير الحفازات التي يستخدمها 100 مصنع في 30 دولة، كما يعمل في الشركة 170 ألف شخص حول العالم.

وتعدّ ساينتفيك ديزاين شركة رائدة ذات سمعة كبيرة، لذا تمثّل هذه الصفقة خطوة إستراتيجية من شأنها أن تعزز وتكمل أعمال المنتجات المتخصصة عالية الأداء لدى سابك.

ونجحت (ساينتفيك ديزاين) طوال 20 عامًا بتعزيز مكانتها في طليعة الشركات المتميزة في أداء الابتكار والاستدامة في صناعة الكيماويات.

بينما تركز سابك السعودية حاليًا على أهمية التنسيق المشترك للاستفادة من نقاط القوة وتحقيق إمكانات النمو الجديدة.

يُذكر أن وحدة المنتجات المتخصصة في سابك تقدّم منتجات متميزة ونوعية تشمل راتنجات ومركبات البلاستيكيات الحرارية الهندسية المتخصصة والمواد المركبة والمواد الحرارية والمواد المضافة، وحلول التصنيع بالطباعة الثلاثية، فضلًا عن الحفازات والتقنيات الصناعية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق