أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سهم إكسون موبيل يرتفع إلى أعلى مستوى في عامين ونصف

محمد سليم

ارتفع سهم إكسون موبيل -الذي يُتداول في البورصة الأميركية تحت رمز XOM- بنسبة 4.96% إلى مستوى 79.72 دولارًا الساعة 03:35 مساء بتوقيت غرينتش (06:35 مساءً بتوقيت مكة المكرمة) نحو أعلى مستوى له في عامين ونصف العام في تداول ما قبل افتتاح السوق اليوم الثلاثاء.

ويأتي ارتفاع سهم إكسون موبيل بعد تحول عملاق النفط إلى صافي ربح، مع نتائج أعمال الربع الرابع المعدلة تفوق التقديرات التي وضعها المحللون في وول ستريت.

وكانت شركة إكسون موبيل قد استفادت من انتعاش أسعار النفط والغاز، ويجري تداول النفط الخام حول أعلى مستوى له منذ أكثر من 7 سنوات، ويوم الجمعة استقر خام برنت القياسي فوق 90 ​​دولارًا للمرة الأولى منذ أكتوبر/تشرين الأول 2014.

الأرباح الفصلية تدعم سهم إكسون موبيل

قالت الشركة الأميركية، اليوم الثلاثاء، إن إيراداتها قفزت بأكثر من 80% على أساس سنوي خلال الربع الرابع، وسط انتعاش في أسعار النفط والغاز.

ومع وجود إكسون موبيل -حاليًا- في وضع مالي أقوى، قالت الشركة إنها ستبدأ إعادة شراء الأسهم خلال الربع الأول.

الوفود المتجدد - إكسون موبيل
وحدة تكرير تابعة لشركة إكسون موبيل - أرشيفية

وكسبت شركة النفط العملاقة 2.05 دولارًا للسهم الواحد خلال الربع الرابع، مقابل 1.93 دولارًا التي توقعها المحللون الذين شملهم استطلاع رفينيتيف أيكون (رويترز)، وجاءت الإيرادات عند 84.97 مليار دولار، أي أقل من 91.85 مليار دولار التي توقعها المحللون.

وفي الربع نفسه قبل عام، ربحت الشركة 3 سنتات للسهم وبمبيعات بلغت 46.54 مليار دولار، وخلال الربع الثالث من عام 2021، ربحت الشركة 1.58 دولارًا لكل سهم على أساس معدل، بمبيعات بلغت 73.79 مليار دولار.

وبشكل منفصل، قالت الشركة إنها بدأت عمليات إعادة شراء أسهم موبيل ضمن برنامج إعادة الشراء المعلن سابقًا بقيمة 10 مليارات دولار، وارتفع السهم بنسبة 17.8% خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق