أخبار السياراترئيسيةسياراتعاجل

جنرال موتورز: سنتفوق على تيسلا ونقود صناعة السيارات الكهربائية بحلول 2025

دينا قدري

أعلنت شركة جنرال موتورز الأميركية أنها ستتفوق على منافستها تيسلا بحلول عام 2025، مع تخصيص استثمارات ضخمة في مجال السيارات الكهربائية.

وكشفت الشركة، الأسبوع الماضي، أنها تلتزم بما يزيد عن 7 مليارات دولار لتكثيف إنتاج السيارات الكهربائية والبطاريات في ميشيغان.

وعلّقت الرئيسة التنفيذية للشركة، ماري بارا، على إعلان شركتها الأخير، قائلة: "نريد أن نقود قطاع السيارات الكهربائية"، حسبما نقلت منصة "إنسايد إيفيز".

إلّا أن أهداف مبيعات الشركة لا تبدو منطقية أو قادرة على التفوق على تيسلا، التي تُعدّ الشركة المسيطرة على صناعة السيارات الكهربائية حاليًا.

التغلب على تيسلا

قالت بارا -في مناسبات متعددة-، إنها واثقة من أن جنرال موتورز يمكّنها أن تتفوق على تيسلا، وذهبت إلى حدّ القول، إن شركتها ستحقق ذلك بحلول منتصف العقد، أي في عام 2025.

وتدرك بارا وجنرال موتورز جيدًا أنه من أجل الالتحاق بتيسلا والتغلب عليها، تحتاج شركة صناعة السيارات إلى توسيع جهود السيارات الكهربائية بشكل كبير.

علاوةً على ذلك، تحتاج إلى بطاريات؛ إذ سيكون استثمار جنرال موتورز الضخم في منصة يولتيوم ومصانع البطاريات جزءًا لا يتجزأ من نجاحاتها المستقبلية.

مصنع جنرال موتورز - السيارات الكهربائية - بطاريات السيارات الكهربائية - ستيلانتس
بطاريات تخزين كهرباء

نمو السيارات الكهربائية

ذكرت صحيفة "سي إن بي سي" في مقال حول استثمارات جنرال موتورز، أن "الإنفاق الجديد هو جزء من خطة لزيادة الطاقة الإنتاجية لجنرال موتورز في أميركا الشمالية لبناء مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2025".

وأضافت: "توقعت جنرال موتورز أنها ستبيع أكثر من مليون سيارة كهربائية على مستوى العالم بحلول منتصف العقد، وتتفوق على تيسلا بوصفها أكبر شركة مقرّها الولايات المتحدة تبيع السيارات الكهربائية خلال تلك المدّة الزمنية".

وإذا كانت الشركة قادرة على متابعة جهودها الهائلة في مجال السيارات الكهربائية والالتزام بجداولها الزمنية، فستكون واحدة من الشركات الرائدة في مجال السيارات الكهربائية.

ومع ذلك، فإن اجتياز تيسلا بحلول عام 2025 يعدّ هدفًا بارزًا، خاصةً وأن تيسلا ستستمر في النمو بينما تتخذ جنرال موتورز خطوات حاسمة لتصبح أكثر قدرة على المنافسة.

سوق السيارات الكهربائية

وفقًا لمنصة أوتوموتيف نيوز، سيطرت تيسلا على سوق السيارات الكهربائية الأميركية في عام 2021، بحصة سوقية تبلغ 72%.

باعت شركة صناعة السيارات ما يقرب من مليون سيارة في عام 2021، وتستهدف تحقيق نمو بنحو 50% على مدار العام.

وإذا باعت تيسلا ما يقرب من مليون سيارة في عام 2021، ولديها خطط لزيادة ذلك بنحو 50% لعام 2022، فإن خطط جنرال موتورز لمليون سيارة في عام 2025 لن تكون كافية -على الأرجح- لتجاوز تيسلا.

جاء إنتاج تيسلا في 2021 من مصنعين فقط، إذ تنتج العلامة التجارية الآن سيارات كهربائية في مصنع ضخم في تكساس، ومن المقرر افتتاح مصنعها الجديد الآخر بالقرب من برلين قريبًا.

إلّا أن هدف جنرال موتورز البالغ مليون سيارة كهربائية في عام 2025 سيكون أساسًا على قدم المساواة مع الوضع الحالي لشركة تيسلا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق