رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع فوق 1800 دولار مع تراجع العملة الأميركية - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب أعلى من 1800 دولار في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، لأول مرة في أسبوع تقريبًا، مع هبوط العملة الأميركية.

كما جذب المعدن النفيس المستثمرين بصفته ملاذًا آمنًا، وسط مخاوف بشأن الخلاف بين روسيا وأوكرانيا.

كات أسعار الذهب قد أنهت تعاملات يناير/كانون الثاني على خسائر بنحو 1.9%، ما يعادل 34.6 دولارًا.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم شهر أبريل/نيسان- بنحو 0.3%؛ ليصل إلى مستوى 1801.50 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 06:45 مساءً بتوقيت غرينتش (09:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.3%، ليسجل 1801.82 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، صعد سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم مارس/آذار- بنسبة 0.7%، مسجلًا 22.56 دولارًا للأوقية.

بينما ارتفع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.7%، مسجلًا 1029.62 دولارًا للأوقية، في حين تراجع سعر البلاديوم الفوري بنحو 0.3%، ليسجل مستوى 2350.91 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة، بنسبة تزيد عن 0.1% إلى 96.405 نقطة.

أسعار الذهبالتوترات الجيوسياسية

قال محلل السلع في شركة السمسرة أناند راثي شيرز، جيجار تريفيدي: "ارتفع الطلب على الاستثمار بشكل طفيف في الأسبوع الماضي بسبب التوترات الجيوسياسية، وهو ما يشكّل دعمًا للذهب".

وأضاف: "ستصدر الولايات المتحدة مؤشر مديري المشتريات التصنيعي، والمتوقع أن يأتي على الجانب السفلي ويعمل على تهدئة الدولار من أعلى مستوياته في عدّة أشهر".

يزور رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون كييف اليوم الثلاثاء في إطار الجهود الدبلوماسية الغربية لوقف الغزو الروسي المحتمل، الذي تقول موسكو، إنه لا يوجد دليل على أنها تخطط له.

الوظائف الأميركية

مع ذلك، فإن بيانات الوظائف غير الزراعية الأميركية المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع مهمة، إذ إن أيّ علامات على التوظيف الضعيف ونمو الأجور القوي قد تشجع توقعات السوق من الاحتياطي الفيدرالي الأميركي المتشدد، ومن ثم الضغط على الذهب للانخفاض، وفقًا لمحلل العملات في ديلي فوركس، إيليا سبيفاك.

من المتوقع أن تظهر بيانات الوظائف في الولايات المتحدة زيادة قدرها 153 ألف وظيفة لشهر يناير/كانون الثاني، انخفاضًا من 199 ألفًا في ديسمبر/كانون الأول، مع ثبات معدل البطالة عند 3.9%، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز.

وأظهرت بيانات أميركية اليوم، ارتفاع عدد فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة بعكس التوقعات خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي، ليصل إلى 10.925 مليون فرصة، مقابل 10.775 مليون فرصة في نوفمبر/تشرين الثاني السابق له.

كما تراجع النشاط الصناعي في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي إلى أقل مستوى في 14 شهرًا، بحسب بيانات معهد الإمدادات الأميركي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق