منوعاتأخبار منوعةرئيسيةعاجل

أرامكو السعودية تدشن صندوق رأس المال بمليار دولار

دشّنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الثلاثاء، صندوق رأس المال الاستثماري (Prosperity7) برأسمال يبلغ مليار دولار.

جاء هذا التدشين الرسمي -بعد إنشاء الصندوق قبل أكثر من عام- خلال كلمة ألقاها كبير الإداريين التقنيين في أرامكو، أحمد الخويطر، في مؤتمر LEAP 22 المقام حاليًا في العاصمة الرياض.

وقالت أرامكو السعودية، في بيان نشرته على موقعها اليوم، إن الصندوق صُمّم ليكون عالميًا برؤية بعيدة المدى، تهدف إلى دعم تطوير جيل تقنيات المستقبل، وأنماط الأعمال الجديدة، التي تُحدث تأثيرًا إيجابيًا على أوسع نطاق.

فرصة سانحة للشركات

في حديثه عن الصندوق، أشار كبير الإداريين التقنيين في أرامكو السعودية، أحمد الخويطر، إلى أن أرامكو السعودية بموارد هائلة، وتشمل أعمالها العديد من القطاعات الاقتصادية على النطاقين المحلي والعالمي، مؤكّدًا أن هذا يمكّن الشركة من أن تكون شريكًا مثاليًا للشركات الناشئة من خلال صندوق (Prosperity7) الذي "يمنح الشركات فرصة لا تُضاهى لتعزيز التوسّع والتأثير".

وأضاف أن صندوق (Prosperity7) يدعم روّاد الأعمال المتميزين من خلال بناء شراكات تطمح إلى إيجاد الحلول الأمثل لأكثر التحديات الملحة في العالم.

وقال إن الصندوق يدعم -أيضًا- بناء الشراكات طويلة الأجل، وتوفير التوجيه المناسب، وإعطاء المجال للوصول إلى شبكة من الشركات مع رواد الأعمال، والمستثمرين في رأس المال، والخبراء في جميع أنحاء العالم.

أهداف الصندوق

قالت أرامكو السعودية، في بيانها، إن صندوق (Prosperity7) يهدف إلى توجيه استثماراته نحو الشركات ذات الريادة في مختلف المجالات والقطاعات التي تمتلك ابتكارات وتقنيات وحلولًا قابلة للتوسّع والتغيير.

وأضافت أن الاستثمارات تشمل شركات ناشئة في العديد من القطاعات في مراحلها المبكرة، ومنها تقنيات (البلوكتشين) والتقنيات المالية والصناعية، والرعاية الصحية، وحلول التعليم.

وختمت أرامكو السعودية بيانها بالقول إن المقر الرئيس للصندوق يقع في مدينة الظهران السعودية، مع فروع في: بالو ألتو، ونيويورك، وبكين، وشنغهاي، موضحة أن تسميته (Prosperity7) جاءت تيمنًا بأول بئر نفطٍ اكتُشفت في المملكة التي تحمل اسم (بئر الخير) وهي البئر رقم 7.

وأكّدت أن صندوق (Prosperity7) سيعمل على "استلهام الإرث الذي أرساه المستكشفون الأوائل في تحويل الأفكار الكبيرة إلى حقائق ملموسة على أرض الواقع".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق