رئيسيةأخبار الغازأخبار الكهرباءعاجلغازكهرباء

أزمة الطاقة تدفع النمسا إلى تقديم مساعدات للأسر بـ1.9 مليار دولار

أقرت النمسا إجراءات جديدة لمساعدة الأسر في التعامل مع أزمة الطاقة، التي تضرب قارة أوروبا، وأدت إلى ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء وتسجيلها مستويات قياسية.

وقال المستشار النمساوي كارل نهامر إن بلاده تعتزم تقديم حزمة إجراءات بقيمة 1.7 مليار يورو (1.9 مليار دولار)، لمساعدة الأسر على التعامل مع ارتفاع تكاليف الطاقة.

إعانات للأسر

قال نهامر، في تصريحات صحفية، إن الإجراءات تشمل مضاعفة مبلغ 150 يورو (166.98 دولارًا أميركيًا) المقرر لمرة واحدة للعاطلين عن العمل إلى 300 يورو (333.95 دولارًا) وإدخال دفعة لمرة واحدة قدرها 150 يورو للأسر التي تدفع ما يصل إلى الحد الأقصى من اشتراكات الضمان الاجتماعي الإجباري.

وضربت أزمة الطاقة في أوروبا غالبية دولها، ما دفع العديد من السياسيين إلى التدخل لكبح ارتفاع الأسعار الذي يجعل ملايين الأسر غير قادرة على دفع فواتيرها.

وتشير مؤشرات السوق إلى أن أزمة الطاقة في أوروبا ستستمر إلى ما بعد الشتاء، الأمر الذي يحدّ من جدوى الإجراءات المؤقتة التي تتخذها قيادات القارة لتقليص تكلفة الكهرباء والغاز في جميع أنحائها.

أزمة الغاز- أزمة الطاقةإجراءات جديدة

أضاف المستشار النمساوي: "هناك خطوات فردية عديدة سيتم اتخاذها.. القضية الحاسمة هي أن هذه الـ1.7 مليار يورو (1.9 مليار دولار) تُحوّل إلى المواطنين بسرعة وهي من وجهة نظرنا، خطوة أولى.. ونحن نتابع التطورات عن كثب".

وارتفعت أسعار الطاقة في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك في النمسا، على الرغم من أن أكثر من 60% من توليد الكهرباء في البلاد من الطاقة الكهرومائية و14% فقط من الغاز الطبيعي، وفقًا لمنظم الكهرباء والغاز الوطني "إي كونترول".

وتحصل النمسا على نحو 80% من غازها الطبيعي من روسيا.

وكان المستشار النمساوي كارل نيهامر قد أكد، في تصريحات أمس، أن إيقاف مشروع "نورد ستريم 2" لضخ الغاز الروسي إلى ألمانيا، لن يكون كافيًا للتأثير فى روسيا.

وتعتمد أوروبا بصفة كبيرة على الغاز الروسي، الذي انخفضت إمداداته عن المعتاد هذا الشتاء، كما ساعدت المخاوف من أن روسيا تستعد لغزو أوكرانيا، الأمر الذي قد يعطل الإمدادات، في رفع الأسعار.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق