رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

تنمية نفط عمان توقع عقدًا لتصنيع أجهزة حفر ستكون الأولى في السلطنة

وقّعت شركة تنمية نفط عمان، عقدًا مع شركة "كي سي آي ديوتاج"، لتقديم خدمات الحفر والتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي.

وبحسب العقد -الذي يمتد إلى 10 سنوات، ويتضمن إنشاء 4 أجهزة حفر جديدة مؤتمتة في السلطنة- ستكون أجهزة الحفر المتطورة تقنيًا الأولى من نوعها التي تُبنى في سلطنة عمان.

ويمهد هذا التعاقد إلى خطوة مهمّة في تعزيز قدرات بناء أجهزة الحفر محليًا، كما إنه يشكّل إسهامًا كبيرًا في القيمة المحلية المضافة، حسبما ذكر الحساب الرسمي لشركة تنمية نفط عمان في تغريدة بموقع "تويتر".

ويعزز العقد القيمة المحلية المضافة، من خلال التوسع بالإنفاق في سلسلة التوريد المحلية، بالإضافة إلى التعاقد من الباطن مع مؤسسات صغيرة ومتوسطة داخل سلطنة عمان، بجانب تدريب وتطوير مهارات الموظفين العمانيين.

معدات صيانة الآبار لشركة نفط عمان
معدّات صيانة الآبار - الصورة من صفحة شركة تنمية نفط عمان في تويتر (11 يناير 2022)

تعاقدات سابقة

كانت شركة تنمية نفط عمان للخدمات قد وقّعت في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي أول عقد تجاري لها منذ تأسيسها في مايو/أيار الماضي، مع شركة "تيثيس أويل عُمان أونشور" المحدودة.

وبموجب هذا التعاقد، من المقرر تنفيذ المسوحات الزلزالية في منطقة الامتياز رقم (56)، وهو أول عقودها منذ إعلان تأسيسها في 18 مايو/أيار من العام الماضي

وكان الهدف من تأسيس الشركة هو "الاستفادة من القدرات الفنية والتشغيلية لشركة تنمية نفط عمان وتسويقها، وتسريع نقل التكنولوجيا وانتقال الشركة وعُمان نحو مصادر طاقة جديدة، ودعم الاقتصاد القائم على المعرفة في البلاد"، حسب بيان للشركة وقتها.

وقالت الشركة: إن العقد "سيمهد الطريق لمزيد من فرص التعاون بين شركة تنمية نفط عُمان للخدمات ومشغّلي النفط والغاز الآخرين في عُمان بمختلف التطبيقات والمجالات".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. I am Khalaf from Iran, I am an Arab, I speak Arabic, and I watch my employment and being among the Arab people.
    I was in charge of the machine repairs of the rotating equipment of the concentrate separation mine, and also the supervisor of the sponge pellet repairs in the steel complex.
    Mechanics of rotating and sensitive equipment, turbines, compressors and pumps in the petrochemical, oil and gas industries at Bandar Emam Petrochemical Complex and I have 22 years of experience
    I have valid international training certificates from Iran and India in the field of mechanical and automatic repair as well as vibration analysis-
    Khalaf Brady, the official writer of romantic novels, the breath of love and the shades of bright love (a novel
    You can search for my books on Google for the National Library of Iran
    WhatsApp mobile number (+989169526175) and thank you very much.

    لدي 25 عاما من الخبرة العملية كخبير في الميكانيكا وآلات المعدات الدوارة في صناعات النفط والبتروكيماويات والغاز ، وأنا عربي وأتحدث العربية وأنا فخور بالعمل معكم أعزائي. شكرًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق