أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

مشروع النفط الصخري الأميركي يشهد تخارج ثاني شركة هندية

دينا قدري

أعلنت شركة النفط الهندية "أويل إنديا" تخارجها من مشروع النفط الصخري الأميركي، إذ باعت حصتها البالغة 20% إلى شركة فيرداد ريسورسيز -المشغّلة للأصول- مقابل 25 مليون دولار أميركي.

يُعدّ هذا هو ثاني تخارج لشركة هندية من أعمال النفط الصخري الأميركي خلال شهرين، بعد أن أعلنت ريلاينس إندستريز الهندية بيع حصتها في حوض إيغل فورد، في نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

وبهذا، باعت ريلاينس جميع أصول الغاز الصخري الخاصة بها، وتخارجت من أعمال الغاز الصخري في أميركا الشمالية، بعد أن باعت سابقًا كامل حصتها في كتل مارسيلوس الصخرية، حسبما نقلت منصة "إيكونوميك تايمز".

شركة النفط الهندية أويل إنديا
عمّال في أويل إنديا - الصورة من موقع الشركة

أصول النفط الصخري

أوضحت أويل إنديا -في تقرير تنظيمي- أن شركتها الفرعية في الولايات المتحدة الأميركية قامت بتصفية كامل حصتها في أصول حوض نيوبرارا للنفط الصخري، بقيمة بلغت 25 مليون دولار.

اشترت أويل إنديا وإنديان أويل معًا، في أكتوبر/تشرين الأول 2012، حصة 30% في أصول نيوبرارا للنفط الصخري التابعة لشركة كاريزو أويل آند جاس، مقابل 82.5 مليون دولار.

في الأصل، استحوذت شركة أويل إنديا على حصة 20% في أصول النفط الصخري السائل بحوض دنفر-جولسبورغ من شركة كاريزو أويل آند غاس.

وباعت كاريزو حصتها بالكامل في أصول نيوبرارا إلى فيرداد ريسورسيز في يناير/كانون الثاني 2018، لتصبح بذلك المشغّل الجديد للأصول.

أرباح أويل إنديا

قالت أويل إنديا -في تقريرها-، إن شركتها الفرعية أويل إنديا (يو إس إيه) قد سجلت أرباحًا صافية قدرها 279 ألف دولار من إيرادات قدرها 4.27 مليون دولار في السنة المالية المنتهية في 31 مارس/آذار 2021.

امتلكت كاريزو 61.500 فدانًا في حوض نيوبرارا، من بينها 18.450 فدانًا يمتلكها تحالف أويل إنديا وإنديان أويل، موزّعة على 3 مقاطعات في تكساس.

كان من المقرر أن تحصل أويل إنديا وإنديان أويل -عندما اشترتا الأصول في نيوبرارا في عام 2012- على حصة بنسبة 30% في إنتاج كاريزو البالغ نحو 1850 برميلًا من المكافئ النفطي يوميًا من 24 بئرًا.

وبغضّ النظر عن مشاركتها في الآبار التي تديرها كاريزو وفيرداد، شاركت أويل إنديا (يو إس إيه) في الآبار التي حفرها مشغّلون آخرون في المنطقة، مثل نوبل إنرجي ووايتينغ أويل آند غاس، وبايسون إنرجي، وبلغ صافي إنتاج أويل إنديا نحو 415 برميلًا من المكافئ النفطي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق